ندوة التعليم بنيوزيمن تصدر توصياتها حول معالجة العملية التعليمية في المخا

المخا تهامة - Tuesday 28 March 2023 الساعة 09:56 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

استضاف مكتب نيوزيمن في مدينة المخا، ندوة حول التعليم حضرها مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية، ومديرو مدارس، ومعلمون بارزون، وواضعو سياسات وقادة مجتمعيون، التقوا جميعاً لاستكشاف طرق تنشيط التعليم في المديرية، وتحسين جودته.

واختتمت الندوة أعمالها بسلسلة من التوصيات التي تهدف إلى إصلاح قطاع التعليم في المديرية مع الاعتراف بالمدارس الناجحة التي لها تأثير بالفعل في المخا.

وكانت من أبرز توصيات الندوة اقتراح إنشاء هيكل لإدارة الصندوق، مما سيساعد على تبسيط تمويل التعليم وضمان استخدام الموارد على النحو الأمثل. 

كما اتفق الحاضرون على ضرورة عقد اجتماع قادم في مكتب نيوزيمن، للتصديق على الأسماء واللوائح الداخلية لهيكل إدارة الصندوق.

وأوصى المشاركون بإشراك أولياء الأمور في الأنشطة المدرسية وتشجيعهم على القيام بأدوار أكثر فاعلية في تعزيز جودة التعليم داخل المديرية.

وأكدوا على أهمية بذل جهود متضافرة لإصلاح النظام التعليمي في مدارس المخا، وضرورة اتخاذ إجراءات جريئة لإصلاح الوضع الراهن ونقل نظام التعليم في المخا إلى المستوى التالي.

واعتبرت الندوة، باسهامات مدرسة الزهراء المتميزة في تعزيز جودة التعليم، ما يستدعي تكريمها كنموذج ناجح يمكن للمدارس الأخرى الاقتداء بها في تحسين جودة التعليم.

وحققت الندوة نجاحًا متميزاً، حيث التزم المشاركون ببذل جهود كبيرة في جعل قضايا التعليم الأكثر حضوراً في مناقشاتهم وخطواتهم المستقبلية بما يؤدي لحل الكثير من تلك القضايا.