مقتل وإصابة 7 مدنيين بينهم أطفال برصاص الحوثيين في الحديدة وتعز

الجبهات - Tuesday 28 March 2023 الساعة 10:58 pm
الحديدة، تعز، نيوزيمن:

قُتل وأصيب سبعة مواطنين برصاص مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- في جرائم  منفصلة بمحافظتي الحديدة وتعز، ضمن جرائم يومية ترتكبها المليشيا بالمحافظات الخاضعة لسيطرتها. 

في محافظة الحديدة قالت مصادر محلية: إن ثلاثة مواطنين قتلوا وأصيب أربعة آخرون بينهم طفلتان إحداهن بحالة خطرة برصاص مسلح حوثي.

وأوضحت المصادر أن القتلى والجرحى سقطوا أثناء إطلاق مسلح حوثي النار بشكل عشوائي داخل السوق الشعبي "دير عبدالله" بمديرية القناوص شمالي المحافظة.

وفي مديرية حيفان جنوبي تعز، قال شهود عيان لنيوزيمن، إن مسلحين من مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، هاجموا بالرصاص الحي مباراة لكرة القدم داخل مدرسة الفاروق في قرية الكرب بعزلة الاعبوس يوم الاثنين، وأطلقوا  الرصاص على اللاعبين، ما أسفر عن مقتل الشاب أمجد رمزي الجابري البالغ من العمر 22 عاما. 

وأوضحت المصادر، أن الرصاصة اخترقت ظهر الشاب الجابري، الذي ظل ينزف حتى فارق الحياة.

وتسببت الحادثة بحالة من الرعب في أوساط أهالي القرية، فيما المسلحون عادوا إلى مواقعهم الأمنية، وسط مطالب الأهالي بالقصاص من القتلة.

وتشهد المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي انتهاكات مستمرة بحق المدنيين، تمثلت بالقتل والاختطاف والسطو على الممتلكات العامة والخاصة للمواطنين.