أزمة تصريحات "بن مبارك".. العليمي يستقبل السفير المصري

السياسية - Sunday 02 April 2023 الساعة 09:22 pm
عدن، نيوزيمن:

استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد، سفير جمهورية مصر العربية، لدى اليمن، أحمد فاروق، للبحث في العلاقات الثنائية، ومستجدات الوضع المحلي، وجهود إحلال السلام والاستقرار في البلاد.

>> مصر تعيد عشرات المسافرين اليمنيين فور وصولهم مطار القاهرة

ويأتي اللقاء بعد أيام من فرض السلطات المصرية قيودا مشددة على دخول اليمنيين إلى أراضيها، على خلفية تصريحات لوزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، خلال زيارته إلى إثيوبيا، أعلن فيها دعمه لما سماه "كل الخطوات التي تقوم بها الحكومة الإثيوبية بغية تحريك عجلة التنمية"، الأمر الذي فهم انحيازاً لأديس أبابا في خلافها مع القاهرة بشأن سد النهضة.

وطبقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، هنأ رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه وأعضاء المجلس، الشعب المصري بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة نصر العاشر من رمضان، متمنيا لمصر وشعبها كل التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

وذكّر رئيس مجلس القيادة بدور مصر الثابت إلى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية، ونظامه الجمهوري في مختلف المراحل، وصولا الى دورها العروبي والانساني ضمن تحالف دعم الشرعية، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

>> بعد تصريحات بن مبارك.. القاهرة تفرض شروطاً جديدة على دخول اليمنيين

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، التي فتحت خلالها مصر أبوابها لاستقبال مئات الآلاف من اليمنيين الباحثين عن ملاذ آمن، للتعليم، او العلاج، او الاستثمار.

من جانبه أكد السفير احمد فاروق، موقف مصر الثابت الى جانب اليمن، وشعبه وقيادته السياسية، ودعمها لكافة الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار، واستعادة مسار التنمية في البلاد.

كما أكد التزام مصر بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، ونقل الشواغل والتسهيلات المطلوبة لليمنيين المقيمين والوافدين الى الحكومة المصرية.