انطلاق الدورة التحضيرية للصحافة الرقمية وإخراج البودكاست

رياضة - Friday 07 April 2023 الساعة 08:48 pm
باريس، نيوزيمن، ايجس:

بدأت اليوم بمركز الشرق الأوسط للتدريب والتأهيل التابع للوكالة الدولية للصحافة والدراسات الاستراتيجية AIJES في باريس الدورة التحضيرية المتقدمة للصحافة الرقمية وإخراج البودكاست بمشاركة أكثر من 111 صحفيا وصحفية في اليمن وخارجها.

وكان الأستاذ المحاضر أياد السمان قد بدأ بعرض باوربوينت توضيحي عن البودكاست والمحتوى الإذاعي الرقمي وأبرز المنصات المستخدمة له، واضعًا في الوقت نفسه الأسس الأولية لعمل محتوى بحثي، حيث الجودة العالية لتسجيل الصوت والفيديو وتعدد مسارات التحرير مع إمكانية تحسين الصوت وتحويل الملفات الصوتية إلى نصية.

وقال السمان في محاضرته القيمة: إن البودكاست يتميز بالمشاركة المباشرة على المنصات الأخرى مثل: Spotify, Apple, Google Podcast، حيث لا محدودية للنشر وتخزين مفتوح عبر ميزة PRO.

واختتم المحاضر السمان بالحديث عن أشكال البودكاست السردية القصصية، الحوارية المتعددة والمونولوج وكذلك إعطاء واجبات للمشاركين للاستفادة القصوى من التدريب.

وأوضح عبدالسلام السودي مدير المركز، أن الهدف الرئيسي من الدورة هو التطبيق العملي، حيث سيُمنَح المشاركون في الدورة أسبوعا كاملا لعمل الواجبات وإرسالها للتصحيح.

وأضاف السودي إن المشاركات الحاصلة على التقييم العالي ستنشر في منصات عالمية معروفة، بالإضافة إلى أن المشاركين المتفوقين سيحصلون على جوائز تحفيزية، ناهيك عن تأهلهم مباشرة للمشاركة في الدورات المتقدمة اللاحقة في برنامج AIJES 2023 قبل الوصول إلى الهدف الأكبر في إحدى الجامعات الفرنسية أو البلجيكية.

من جانبه أوضح الدكتور محمد النظاري أن مشاركة الأكاديميين في هذه الدورات تمثل استرجاعا للمعلومات وللاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الصحافة.