الزريقي: معسكر مأرب حقق أهدافه

رياضة - Sunday 09 April 2023 الساعة 01:20 pm
عدن، نيوزيمن:

قاد محمد الزريقي مساعد المدير الفني للمنتخب اليمني، تدريبات المنتخب اليمني الأولمبي لكرة القدم في معسكره الداخلي الذي اختتم فعالياته يوم الخميس 6 أبريل، واستمر على مدى عشرين يوما خضع خلاله 39 لاعبا لتدريبات مكثفة في الجانبين الفني والبدني تحت إشراف ومتابعة من المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب. 

ووفقا للكابتن محمد الزريقي فقد جاء المعسكر الداخلي بمدينة مأرب ضمن قائمة أولية كان قد استدعاها الجهاز الفني مكونة من 46 لاعبا، شارك فعليا منهم 39 لاعبا واعتذر لاعبان اثنان عن عدم الحضور لأسباب خاصة، بينما تم السماح لخمسة لاعبين في المشاركة مع فريقهم فحمان أبين في بطولة الأندية العربية. 

وبين أن هذه المرحلة هدفت إلى اختيار أفضل العناصر التي يمكن أن تشارك في معسكر خارجي يجري الترتيب له حاليا من قبل الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم ويتوقع أن تستضيفه السعودية وذلك استعدادا لبطولة غرب آسيا المقبلة التي تقام بالعراق خلال شهر يونيو القادم. 

الزريقي أكد أن معسكر المنتخب اليمني في مدينة مأرب، حقق أهدافه المخطط لها من قبل المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب وكان ناجحا من جميع النواحي. 

وقال: "عملنا بشكل مكثف وجهد متواصل من أجل الوصول إلى جاهزية بدنية للاعبين والتعرف على مستوياتهم عن قرب لتقليص العدد في المعسكر القادم".

وأكد على أن الكل كان يعمل بجهد وتنافس شريف من أجل الوصول للتشكيلة التي يمكن أن تخوض المعسكر الخارجي، وقد جرى منحهم إجازة تنتهي عقب عيد الفطر حتي يتسنى لهم قضاء بقية رمضان وفترة العيد مع أهاليهم. 

مشددا على ضرورة الإبقاء على الجاهزية الطيبة التي بلغها اللاعبون وبإمكان بعضهم المشاركة مع أنديتهم في البطولات الرمضانية. 

وأضاف قائلا: "كنا على تواصل مستمر مع سكوب من أجل تنفيذ البرنامج التدريبي وكان هناك تصوير للتقسيمة التي نفذناها بين اللاعبين بشكل مباراة، وكان يتم إرسالها للمدرب لكي يطلع مع جهازه المعاون على مستوى كل لاعب فنيا وبدنيا ويجري عملية التقييم".