الشعلة يواجه الروضة في النصف نهائي الثاني من بطولة المريسي27

رياضة - Tuesday 11 April 2023 الساعة 12:12 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تلعب، مساء اليوم الثلاثاء، ثاني مواجهات الدور نصف النهائي من بطولة كأس المريسي الرمضانية بنسختها الـ27 والتي تقام برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي، وبإشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن وبتنظيم اتحاد كرة القدم فرع عدن، بمشاركة 24 فريقاً من عدد من المحافظات إلى جانب أندية العاصمة عدن، وتقام جميع مبارياتها على ملعب الحبيشي. 

وكان وحدة عدن أول المتأهلين للمباراة النهائية بعد فوزه، الاثنين، على الجزيرة بثنائية نظيفة، ثنائية الوحدة جاءت عن طريق وليد كداف وعمر شارد في الدقيقتين 22، 85.

ويواجه مساء اليوم الثلاثاء نادي الشعلة نظيره نادي الروضة لتحديد هوية المتأهل الثاني للمباراة النهائية للبطولة، وتمكن الشعلة من التأهل إلى هذا الدور بعد تخطيه عرفان أبين في الدور الأول من البطولة بثلاثية نظيفة، وفي الدور الثاني تمكن من تخطي وحدة المكلا بنتيجة 1/3، وفي الدور الثالث تمكن الشعلة من تخطي تضامن شبوة بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي. 

في الجهة المقابلة تمكن نادي الروضة من التأهل إلى هذا الدور بعد تخطيه الجلاء في الدور الأول بثلاثية نظيفة، وفي الدور الثاني ورغم خسارته من شعب حضرموت بثنائية نظيفة إلا أن اللجنة المنظمة أقرت بتأهل الروضة بسبب إشراك نادي شعب حضرموت للاعب عمر غالب الكثيري، والتي كانت اللجنة قد أصدرت قراراً من قبل بعدم مشاركته في البطولة، وفي الدور الثالث تمكن الروضة من اكتساح نادي الشاطئ بنتيجة 1/5.

 جدير بالذكر أن بطولة وكأس الفقيد علي محسن المريسي27 الرمضانية تأتي ضمن الموسم الكروي للعاصمة عدن 2023/2024 والذي ترعاه دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي والمتمثل بثلاث بطولات (كأس العاصمة عدن، وكأس الفقيد علي محسن المريسي27 الرمضانية، ودوري عدن الممتاز2).