في ليلة التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال نابولي يستقبل ميلان والريال في ضيافة تشيلسي

رياضة - Tuesday 18 April 2023 الساعة 01:35 pm
عدن، نيوزيمن:

تفتنح، اليوم الثلاثاء، مواجهات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب مباراتان، الأولى يستضيف فيها ملعب "ستامفورد بريدج" في العاصمة الإنجليزية لندن، مباراة تشيلسي وريال مدريد. 

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الميرينجي بهدفين دون رد، وسيعمل تشيلسي على استغلال عامل الأرض والجمهور، وتقديم مستوى مميز يحاول به إنقاذ موسمه الكارثي، بينما يسعى أبناء كارلو أنشيلوتي مواصلة طريقه نحو نهائي بطولتهم المفضلة.

وتبقى آمال تشيلسي قائمة بعد هزيمة غير قاصمة 2-0 أمام ريال مدريد خاصة إذا ما وضع في الحسبان أنه لعب آخر نصف ساعة منقوصا بعد طرد بين تشيلويل واضطر لتقليص الخسائر لأقل درجة ممكنة تمهيدا لرد اعتباره، حيث يهدف للفوز بنتيجة مماثلة على الأقل لإحياء حظوظه.

ومنذ تعين فرانك لامبارد لقيادة تشيلسي تلقى الفريق 3 هزائم على التوالي، اثنتان منها في الدوري امام وولفرهامبتون 1/0، وامام برايتون 2/1، وواحدة في دوري الابطال امام الريال 2/0.

في الجهة المقابلة يسعى ريال مدريد للظفر باللقب الأوروبي بعد ما فقد الامل في المنافسة على لقب الدوري بعد ابتعاده عن برشلونة المتصدر بفارق 11 نقطة. 

وفي المباراة ذات الطابع الإيطالي، بين ميلان ونابولي، فقد حقق الأول فوزا في مباراة الذهاب، لكن نابولي لم يرفع الراية البيضاء بعد ويعتبر أن بإمكانه التعويض في مباراة الإياب لتحقيق حلم التأهل لنصف النهائي للمرة الأولى.

وتبدو المواجهة الإيطالية - الإيطالية أصعب من حيث التكهن بهوية المتأهل منها، فقد فاز ميلان في سان سيرو 1-0 بهدف إسماعيل بن ناصر رغم أن السيطرة كانت لمتصدر جدول الـ(سيري آ). 

ويتمسك نابولي بالحلم متسلحا بأجواء ملعب دييجو أرماندو مارادونا، رغم الهزيمة الثقيلة التي تلقاها فريق الجنوب الإيطالي مطلع الشهر الجاري في الدوري الإيطالي.

ولن يستطيع المدرب لوتشيانو سباليتي الاعتماد على أندريه أنجويسا الذي طُرد ولا الياباني كيم مين جاي. لكنه يثق في عودة النيجيري فيكتور أوسيمين الذي غاب عن مواجهة الأربعاء الماضي.

من جانبه، يعتبر ستيفانو بيولي مدرب ميلان أن فرص كل فريق في التأهل لا تزال 50%، معربا عن حزنه لعدم تمكنهم من تسجيل هدف ثان كان سيحسن موقف الروسونيري كثيرا في الإياب.