ريال مدريد وميلان أول المتأهلين للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا

رياضة - Tuesday 18 April 2023 الساعة 11:44 pm
عدن، نيوزيمن:

حجز ميلان الإيطالي تأشيرة العبور للمربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 16 عامًا، بعدما تخطى عقبة مواطنه نابولي في الدور ربع النهائي من البطولة، بالتعادل معه بهدف لمثله في معقله ملعب ديجو أرماندو مارادونا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الروسونيري بهدف دون مقابل، وأحرز أوليفه جيرو هدف تقدم الميلان في الدقيقة 43 من زمن اللقاء، بعد مجهود رائع من زميله رافائيل لياو.

وعوّض بذلك جيرو إهداره لركلة جزاء في الدقيقة 22 من زمن المباراة، بعدما تصدى لها حارس نابولي ببراعة.

وفي الشوط الثاني لعب حارس ميلان مايك مينان دور البطولة بعدما تصدى لركلة جزاء في الدقيقة 82 من زمن اللقاء، أهدرها اللاعب خفيتشا كفاراتسخيليا.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، عدّل فيكتور أوسيمين النتيجة لصالح نابولي، لكن ذلك لم يجنب فريق الجنوب الإيطالي الإقصاء.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في ملعب "سان سيرو" بانتصار ميلان بهدف نظيف، منحه أسبقية بفارق هدف واحد قبل الرحلة إلى مدينة الجنوب الإيطالي، ليتأهل ميلان بمجموع المباراتين بنتيجة (2-1).

وتأهل ميلان إلى المربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2007، حينما أحرز الروسونيري آخر ألقابه في دوري الأبطال.

وفي المباراة الثانية التي لعبت اليوم أيضاً، بلغ ريال مدريد حامل اللقب، الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما جدد فوزه على مضيفه تشيلسي 2-0 في إياب ربع النهائي.

وسجل البرازيلي رودريغو غويش الهدفين في الدقيقتين 58 و80.

وكان ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (14)، فاز بالنتيجة ذاتها ذهابا الأربعاء الماضي، في العاصمة الإسبانية.

ويلتقي النادي الملكي في الدور نصف النهائي مع مانشستر سيتي الإنجليزي أو بايرن ميونخ الألماني اللذين يلتقيان، الأربعاء، على ملعب أليانز أرينا في ميونخ إيابا، علما بأن السيتي كان قد فاز ذهابا بثلاثية دون رد.