بسعة 20 سريراً.. افتتاح قسم جديد لرعاية الأطفال في مستشفى المخا

المخا تهامة - Sunday 14 May 2023 الساعة 06:54 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

افتتح قسم خاص بالأطفال في مستشفى المخا العام، بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود، بهدف تقديم الرعاية الصحية للأطفال دون سن العاشرة في منطقة المخا والساحل الغربي.

وقال مدير عام المخا باسم الزريقي، في كلمة له خلال حفل الافتتاح، إن هذا القسم يأتي استجابة لحاجة ماسة للأطفال المصابين بأمراض مزمنة أو حادة، والذين كانوا يضطرون إلى السفر إلى مستشفيات بعيدة للحصول على العلاج.

وأضاف إن القسم يحتوي على 20 سريرا، ويشمل خدمات التشخيص والتقييم والمتابعة والعلاج والعناية المركزة، مشيرًا إلى أنه سيستقبل آلاف المرضى من مختلف المديريات مجانًا.

وثمن دور منظمة أطباء بلا حدود في دعم المستشفى، سواء من خلال تجهيز القسم بالأجهزة والمعدات الطبية، أو من خلال تدريب وإشراف الكادر الطبي والصحي.

من جانبه أشاد مدير عام مكتب الصحة في محافظة تعز عبد الرحمن الصبري، بجودة الأداء في المستشفى، مؤكدًا على ضرورة التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المانحة والداعمة للصحة في المحافظة.

من جانبها أكدت مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتورة سميحة جميل أن افتتاح القسم سيسهم في تخفيف ضغط الطلب على خدمات طب الأطفال في المستشفى، موضحة أن المستشفى كان يستقبل نحو 6000 طفل شهريًا.

إلى ذلك أوضح مدير عام مستشفى المخا الدكتور نصر عسكر أن القسم سيقدم الخدمات الطبية والعلاج لآلاف المرضى من الأطفال من مختلف المديريات مجاناً.

وأكد أن إدارة المستشفى حرصت على افتتاح هذا القسم للتخفيف من معاناة سفر الأطفال لمستشفيات بعيدة وأسهمت بتقديم الأجهزة والمعدات الطبية وقدمت تسهيلات ودعما واسعا للقسم إلى جانب الدعم الذي قدمته منظمة أطباء بلا حدود.

وكان المستشفى تضرر نتيجة حرب مليشيا الحوثي وشهد تدهورًا كبيرا في خدماته إلى أن أعاد الهلال الأحمر الإماراتي ترميمه وتزويده بالمعدات في أعقاب تحرير المديرية مطلع العام 2017م.