وفد بريطاني يطلع على الحالة الأمنية في عدن تمهيداً لزيارات رسمية

السياسية - Wednesday 17 May 2023 الساعة 08:05 pm
عدن، نيوزيمن:

التقى وفد بريطاني رفيع، الثلاثاء، بقيادات أمنية في العاصمة عدن (جنوبي اليمن)، للاطلاع على الحالة الأمنية وكذلك معرفة الإجراءات الأمنية المتبعة فيها وآلية استقبال الوفود، تمهيدا لزيارات رسمية قادمة.

وقالت إدارة أمن عدن، إن نائب مدير الأمن العميد ابو بكر جبر، التقى وفدا بريطانيا رفيع المستوى في مديرية خور مكسر بمدينة عدن. 

وقدم نائب مدير الأمن احاطة عن الأوضاع الأمنية التي تشهدها عدن والاجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذت في مكافحة الجريمة ومنع انتشار قوى التطرف والعنف من اجل استتباب الحالة الامنية في عدن.

وقال العميد "جبر" إن عدن باتت تعيش وضعًا أمنيًا مستقرًا، وان الوفود والسفراء والخبراء الدوليين باتوا يزورون العاصمة عدن بشكل مستمر، بفضل الجهود الأمنية.

بدوره، قدم الوفد البريطاني شكره للجهات الأمنية، على تعاونها المستمر وتذليل كافة مهام أعمالهم في عدن، مؤكدًا أنهم يمهدون لزيارات رسمية بريطانية خلال الفترة القادمة. 

وأوضح أن الوفد جاء لمعرفة الحالة الامنية التي تعيشها عدن، وكذلك معرفة الإجراءات الأمنية المتبعة فيها وآلية استقبال الوفود وطرق وقوانين التنسيق المشترك بين وزارة الخارجية والدول الأخرى.