البحسني: نعمل على أن يكون للجنوب صوت واحد

السياسية - Sunday 21 May 2023 الساعة 04:08 pm
عدن، نيوزيمن:

قال اللواء فرج البحسني عضو مجلس القيادة الرئاسي ونائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إنّ الاتفاق السعودي الإيراني سيسهم إسهاماً لا بأس به في تقارب وجهات النظر بشأن الأزمة في اليمن، ولكنه في ذات الوقت حذر من الوثوق بالحوثيين لأنّهم "لا يؤتمنون ولا يأخذون أيّ ميثاق أو اتفاق بمحمل الجد".

وشكك اللواء فرج البحسني، في حديث إلى برنامج "بلا قيود" على قناة "بي بي سي"، في قدرة الوساطات الجارية ونجاحها في ظل الظروف التي تعيشها اليمن في الوقت الراهن.

كما استبعد البحسني الجلوس مع الحوثيين حتى ترى الحكومة الشرعية أفقاً للنجاح، مشيراً إلى عدم جلوس أعضاء المجلس الرئاسي مع أي طرف من مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- بشكل مباشر حتى الآن.

وأقرّ اللواء فرج البحسني بأنّ الحكومة الشرعية تتحمّل لحد كبير مسؤولية الوضع الاقتصادي الذي تعيشه البلاد، وإن أشار إلى قلة الإمكانيات التي تتوفر لديها وحاجة المنشآت النفطية لأموال طائلة لإعادة تأهيلها في ظل ما تعرضت له من ضرب وتهديد من قبل الحوثيين.

وفيما يتعلق برؤيته لمستقبل الجنوب قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، إنّهم يتعاملون مع الوضع وفقا لما تقتضيه مصالح الشمال والجنوب، ولكنه استبعد أن يكونوا شركاء للحوثيين "إذا استمروا مسيطرين أو مهيمنين على مؤسسات الدولة".