بدعم كويتي.. تدشين بناء قرية سكنية شمالي المخا

المخا تهامة - Friday 26 May 2023 الساعة 08:11 pm
المخا، نيوزيمن:

دشن العمل في مشروع بناء قرية سكنية، لعدد من الأسر المتضررة، من حرب مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- بمديرية المخا غربي محافظة تعز.

ووضع أمين عام المكتب السياسي للمقاومة الوطنية عبدالوهاب العامر، وأمين عام المجلس المحلي لمديرية المخا الأنسي قاسم، ومعهم وفد من جمعية النجاة الخيرية الكويتية، حجر الأساس لبناء القرية السكنية في بلدة الزهاري شمالي المخا.

وأعرب العامر عن شكره لدولة الكويت أميرًا وحكومة وشعبًا، مشيرًا إلى مواقفها الدائمة مع الشعب اليمني في كل المواقف والأزمات. 

 كما عبّر عن التقدير لجمعية النجاة الخيرية ومؤسسة ينابيع الخير المنفذة لهذا المشروع، مثمنًا تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تلبي احتياجات المواطنين المتضررين جراء الحرب المفروضة من قِبل مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا. 

بدوره، عبّر رئيس قطاع البرامج والمشاريع في جمعية النجاة الخيرية الكويتية عبدالله الشهاب، عن اعتزازه بتواجده في اليمن.  

وقال: "يشرفني اليوم أن أكون بين إخواننا في اليمن الشقيق في منطقة الزهاري بمديرية المخا التابعة لمحافظة تعز، وذلك لتدشين العمل في هذه القرية الذي يتم تنفيذها حاليًا، ونسأل الله أن نكون مع إخواننا لبنة واحدة".  

وفيما ثمن الأنسي قاسم، أمين عام محلي المخا، المواقف الأخوية الصادقة لدولة الكويت الشقيقة تجاه اليمن حكومة وشعبًا، والدعم الذي تقدمه في كافة المجالات التنموية والخدمية والتعليمية والصحية، نوه بأن قيادة السلطة المحلية ستقدم التسهيلات اللازمة لكافة المنظمات التي تعمل لأجل التخفيف من معاناة المواطنين.