اتحاد جدة يتوج بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة التاسعة في تاريخه

رياضة - Sunday 28 May 2023 الساعة 11:36 am
عدن، نيوزيمن:

توج اتحاد جدة بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة التاسعة في تاريخه عقب فوزه على الفيحاء بثلاثية نظيفة في الجولة 29 "قبل الأخيرة" من المسابقة.

وسجل ثلاثية الاتحاد، أحمد محمد شراحيلي ورومارينيو "ثنائية" في الدقائق (3 و45+1 و85)، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 69 نقطة، ليبتعد بالصدارة بفارق 5 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني (64) قبل جولة من نهاية المسابقة.

فيما ظل رصيد الفيحاء عند 30 نقطة وتراجع للمركز الثالث عشر، وعليه انتظار نتائج الجولة الأخيرة ليحسم مصيره من البقاء بالدوري.

ولم يستطع الاتحاد الفوز بلقب الدوري منذ عام 2009، كما سيمثل السعودية في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة، والمقرر إقامتها في الرياض.

وبات الفيحاء بوابة عودة الاتحاد إلى البطولات، وهذا ثاني لقب يحسمه اتحاد جدة أمام الفيحاء هذا الموسم، بعد أن هزمه بثنائية في نهائي كأس السوبر السعودي في يناير الماضي على استاد الملك فهد الدولي، ليعود العميد للبطولات حينها بعد غياب منذ التتويج بكأس الملك عام 2018.

وفاز الاتحاد على الفيحاء هذا الموسم في جميع المسابقات، حيث انتصر عليه بالدوري ذهابا وإيابا، وأقصاه من ربع نهائي كأس الملك بضربات الترجيح، فضلا عن هزيمته في نهائي كأس السوبر. 

وأكمل نادي اتحاد جدة، أضلاع المربع الذهبي لمنافسات كأس السوبر السعودي، وذلك بعد تتويجه بشكل رسمي بلقب دوري روشن للمحترفين. ومن المقرر أن يصطدم الاتحاد بالوحدة في نصف النهائي، بينما يتواجه النصر وغريمه الهلال، في نصف النهائي الآخر. 

يذكر أن بطولة السوبر تنظم بمشاركة 4 فرق للمرة الثانية، بعدما كانت المنافسة تقتصر على بطلي الدوري وكأس الملك.

كما ضمن نادي الاتحاد المشاركة في كأس العالم للأندية 2023، بعدما حقق لقب الدوري السعودي للمحترفين، وسيشارك اتحاد جدة في نسخة كأس العالم المقبلة، المقرر أن تحتضنها المملكة العربية السعودية خلال الفترة بين 11 و22 ديسمبر المقبل. 

وبذلك ينضم اتحاد جدة إلى نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الفائز بلقب بطولة أوقيانوسيا، وفريق أوراوا ريد الياباني الذي توج بدوري أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي.