سكوب في المؤتمر الصحفي لغرب آسيا: "قد لا نكون الأفضل ولكن سنبذل ما بوسعنا"

رياضة - Sunday 11 June 2023 الساعة 06:13 pm
عدن، نيوزيمن:

شارك المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخب اليمني الأولمبي لكرة القدم في فعاليات المؤتمر الصحفي المشترك لمدربي اليمن وعمان ولبنان ضمن المجموعة الثالثة لبطولة غرب آسيا في نسختها الرابعة والتي تنطلق مساء الغد في العاصمة العراقية بغداد. 

وخلال المؤتمر الصحفي تحدث المدربون الثلاثة عن تطلعاتهم لتحقيق نتائج طيبة وإمكانية المنافسة والاستعداد من خلال هذه البطولة. 

وقال سكوب مدرب المنتخب اليمني الأولمبي: "سعيد جدا بعودتي مجددا إلى العراق، لكن ليس مع العراق وإنما فريق آخر هو منتخب اليمن". 

"قد لا نكون الأفضل ولكن سنبذل ما بوسعنا ونعمل بشكل جيد للتأهل إلى نصف النهائي عن مجموعتنا". 

"البطولة جيدة لاكتساب الخبرة، لأن فريقنا فريق شاب، ولقد كنت في البصرة مع المنتخب اليمني الأول في كأس الخليج وكان معنا لاعبون صغار السن والآن هم معنا في المنتخب الأولمبي". 

"لدينا معلومات عن المنتخب العماني وأنا أتابعهم منذ نوفمبر ويعملون بشكل جيد للتأهل لنهائيات آسيا". 

"منذ بطولة الخليج في البصرة لم نلعب مباريات رسمية والمنتخب الأولمبي قوامه أساسا من لاعبي منتخب الشباب تحت 19 سنة وأربعة لاعبين من الأول تحت 23 عاما".

"لدينا ميزة جيدة وهي أننا لن نلعب في الجولة الأولى وبالتالي سنشاهد الفريقين المنافسين ولدينا فرصة لجمع المعلومات عنهما بشكل أفضل". 

من جانب آخر شارك مدير المنتخب جمال الخوربي والمنسق الإعلامي العزي العصامي في الاجتماع التنسيقي للبطولة مع اللجنة المنظمة واتحاد غرب آسيا. 

الاجتماع ناقش لائحة البطولة وكافة الجوانب الفنية والإدارية والطبية والأمنية والإعلامية والتحكيمية ومسئولية مديري المنتخبات والمنسقين خلال المباريات والحصص التدريبية. 

واعتمد الاجتماع الزي الخاص بكل منتخب في مباريات دور المجموعات، حيث تم اعتماد الزي الرسمي للمنتخب اليمني بالقميص الأحمر والسروال الأبيض والشراب الأسود في مباراتيه أمام لبنان وعمان.