ديوكوفيتش يتوج برولان جاروس وينفرد بالرقم القياسي كأكثر من توج بألقاب الجراند سلام

رياضة - Sunday 11 June 2023 الساعة 07:24 pm
عدن، نيوزيمن:

كتب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش التاريخ، بالتتويج بلقب رولان جاروس للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية، وذلك بعد التغلب على النرويجي كاسبر رود في المباراة النهائية، مساء اليوم الأحد.

وحسم ديوكوفيتش المباراة بثلاث مجموعات دون رد بواقع (7-6) و(6-3) و(7-5)، وذلك في غضون 3 ساعات و13 دقيقة.

وانفرد ديوكوفيتش بالتالي بالرقم القياسي كأكثر من توج بألقاب الجراند سلام في التاريخ برصيد 23 لقبا، كما استعاد صدارة التصنيف العالمي الذي سيصدر غدا الإثنين.

وبعد تتويجه في عامي 2016 و2021، تمكن الصربي من الحصول على اللقب الثالث في رولان غاروس، ما ضمن له الانفراد بالرقم القياسي في عدد التتويجات ببطولات "غراند سلام"، حيث رفع رصيده إلى 23 لقباً متقدماً بلقب وحيد على منافسه التاريخي، الإسباني رافاييل نادال، ومن الصدف أن الانفراد بالرقم القياسي كان في البطولة التي شهدت إبداع نادال، حيث توج بها 14 مرة في فرنسا وهو رقم قياسي.

كما أنّ ديوكوفيتش (36 سنة) أصبح أكبر لاعب يفوز ببطولة رولان غاروس، وسيستعيد المركز الأول في الترتيب العام لأفضل اللاعبين المحترفين الذي سيصدر الإثنين، ما يكشف حجم المكاسب التي حققها الصربي من هذه المشاركة التي مكنته من تحقيق رقم سيكون من الصعب معادلته، نظراً إلى أنّ الإسباني نادال بات قريباً من توديع الملاعب بسبب الإصابات.