انطلاق النسخة الرابعة من بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً

رياضة - Monday 12 June 2023 الساعة 10:24 am
عدن، نيوزيمن:

تستعد مدينتا بغداد وكربلاء، الاثنين 12 حزيران/ يونيو، لانطلاق بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً والتي تقام بضيافة الاتحاد العراقي حتى يوم 20 من الشهر ذاته.

ويشهد اليوم الافتتاحي للبطولة إقامة ثلاث مباريات تبدأ الأولى عند الساعة 5:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وعلى ستاد المدينة الدولي بالعاصمة بغداد بين عمان ولبنان لحساب المجموعة الثالثة، ثم عند الساعة 7:45 يلعب منتخبا سوريا وفلسطين ضمن المجموعة الثانية الذي يحتضن ستاد كربلاء الدولي جميع منافساتها، وأخيراً يعود ستاد المدينة لاستضافة المباراة الثالثة عند الساعة 9:45 مساءً بين الأردن والعراق لحساب المجموعة الأولى.

وبالمقابل ستخضع المنتخبات الثلاثة المتبقية: اليمن وإيران والإمارات للراحة في الجولة الأولى، وعلى أن تظهر في الجولة الثانية المقررة يوم الأربعاء 14 حزيران/ يونيو 2023.

وبحسب نظام البطولة، يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة، ثم يتأهل بطل كل مجموعة، إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثان إلى الدور قبل النهائي، وبعد ذلك ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية.

وتأتي النسخة الرابعة من البطولة امتداداً لسلسلة من بطولات اتحاد غرب آسيا، كانت جرت تحت ضيافة الاتحاد العراقي، الذي سبق واستضاف عام 2021 بطولة الشباب الثانية التي توزعت مبارياتها بين البصرة وأربيل وبغداد، وقبل ذلك استضافت مدينتا كربلاء وأربيل منافسات بطولة الرجال التاسعة عام 2019.

يشار إلى أن الاتحاد السعودي استضاف خلال نوفمبر عام 2022 النسخة الثالثة وفاز المنتخب السعودي باللقب، مقابل حلول المنتخب القطري بالمركز الثاني، وسوريا ثالثاً، كما سبق وأن استضاف الاتحاد السعودي النسخة الثانية من البطولة عام 2021، ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب صاحب الضيافة الذي حل وصيفاً، فيما أقيمت النسخة الأولى عام 2015 في قطر وحل بها المنتخب السوري ثانياً والقطري ثالثاً، وإيران أولاً.