ناشئو اليمن يسحقون ماليزيا في كأس آسيا برباعية نظيفة

رياضة - Thursday 15 June 2023 الساعة 04:15 pm
عدن، نيوزيمن:

افتتح المنتخب اليمني للناشئين مشواره في بطولة كأس آسيا تحت 17 عاما بالفوز على ماليزيا برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ستاد ثاماسات في باثوم ثاني، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى. 

رباعية اليمن جاءت عن طريق عبدالرحمن الخضر، وعادل عباس، وأنور الطريقي (من ضربة جزاء) ومدافع ماليزيا إبراهيم عدنان (بالخطأ في مرمى فريقه) في الدقائق 21، 31، 48، 88.

ونجح المنتخب اليمني في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 21 بعدما أرسل عادل عباس تمريرة متقنة وصلت خلف المدافعين إلى عبدالرحمن الخضر الذي تقدم داخل المنطقة وسدد الكرة متقنة بثقة في الشباك.

وتواصلت أفضلية لاعبي المنتخب اليمني، ليضيفوا الهدف الثاني إثر هجمة سريعة قادها الخضر قبل أن يمرر إلى عادل عباس على حافة منطقة الجزاء ليتقدم خطوتين قبل أن يسدد كرة أرضية في الزاوية البعيدة للمرمى (31)، ليستمر التفوق اليمني في الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون تغيير على النتيجة.

ومع انطلاق الشوط الثاني واصل المنتخب اليمني أفضليته الميدانية، وسجل الهدف الثالث عبر ضربة جزاء نفذها أنور الطريقي بنجاح، واحتسبت بعد لمس المدافع محمد فارس دانيش للكرة بيده داخل منطقة الجزاء (48). 

ومن هجمة سريعة سجل المنتخب اليمني الهدف الرابع عندما انطلق البديل علي الحنبسي على الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية حاول المدافع الماليزي إبراهيم عدنان إبعادها ولكنه حولها بالخطأ داخل مرمى فريقه (88).

وتقام الجولة الثانية من منافسات هذه المجموعة يوم الأحد، حيث تلتقي لاوس مع اليمن، وماليزيا مع تايلاند.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة، تحصل على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً 2023.