بتمويل إماراتي.. تجهيزات متسارعة لإنجاز منشأة ربدان الرياضية في سقطرى

رياضة - Saturday 17 June 2023 الساعة 03:54 pm
سقطرى، نيوزيمن:

يترقب الشارع السقطري بفارغ الصبر إنجاز مشروع ستاد ربدان الرياضي الثقافي، أحد المشاريع التنموية التي يجري تنفيذها بتمويل سخي من دولة الإمارات عبر ذراعها الإنساني مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بهدف الارتقاء بالبنية التحتية للقطاع الرياضي وإنعاش الحركة الرياضية في الأرخبيل.

ويشهد الاستاد الواقع في مدينة زايد1 بمنطقة ستيرو، جنوب سقطرى، تجهيزات أولية لتركيب العشب الصناعي. حيث تقدر المساحة التي سيتم تعشيبها 8000 متر مربع، وبمواصفات حديثة ليكون الملعب الأول في الجزيرة الذي يتم تجهيزه بالتعشيب.

وتم افتتاح ستاد ربدان الرياضي العام الماضي، كمرحلة أولى، واحتضن حينها بطولة الشيخ زايد السادسة. وعقب انتهاء البطولة استكملت الأعمال في الاستاد لتصل اليوم إلى مرحلة التعشيب.

وقال مهندسون وفنيون مشرفون على المشروع: إن الأعمال تجري بشكل متسارع لإنجاز العمل في الوقت المحدد. مشيرين إلى أن إنشاء هذه الملعب يأتي ضمن اهتمام مؤسسة خليفة الإماراتية بالقطاع الرياضي ورعاية النشء والشباب وتنمية البنية التحتية الرياضية.

وأوضحوا أن ستاد ربدان سيكون منشأة رياضية متكاملة ستحتضن الكثير من الفعاليات والبطولات الرياضية الكبيرة على مستوى أرخبيل سقطرى. 

ومن المتوقع أن يحتضن الملعب الشهر القادم مهرجان الشيخ زايد التراثي والثقافي السنوي الذي يتضمن عدة فعاليات تراثية وثقافية وفنية ورياضية. إلى جانب اختتام المهرجان بإقامة العرس الجماعي لأبناء سقطرى الذي يعد بمثابة الفرح الكبير لشباب الأرخبيل التواقين لتكوين وبناء أسرة سعيدة في ظل غلاء المهور وتكاليف الزواج.

وقال شيخ مدينة الشيخ زايد1 عبد الله سليم، سعداء جدا أن نرى عملية تعشيب ستاد ربدان قد بدأت كأول ستاد رياضي وثقافي يظهر بهذه الحلة الجميلة والمواصفات العالمية. معبرا عن شكره للأشقاء بدولة الإمارات ممثلة بسعادة خلفان المزروعي على ما يقدمه من دعم ورعاية للقطاع الرياضي ولمختلف القطاعات الحيوية بالجزيرة.