المنتخب اليمني للناشئين يتخطى لاوس بثنائية في كأس آسيا تحت 17 عاماً

رياضة - Sunday 18 June 2023 الساعة 05:19 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تمكن المنتخب اليمني للناشئين من الفوز على لاوس بنتيجة 1/2 ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، في المباراة التي أقيمت على ستاد ثاماسات في باثوم ثاني، في بطولة كأس آسيا تحت 17 عاما تايلاند 2023.

ثنائية المنتخب اليمني جاءت عن طريق عادل عباس وأنور الطريقي (من ضربة جزاء) في الدقيقتين 28 و75، في حين أحرز بوسومبون بانيافونغ هدف لاوس الوحيد في الدقيقة 54.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب اليمني رصيده إلى 6 نقاط من فوزين على ماليزيا برباعية نظيفة ومن ثم الفوز على لاوس بنتيجة 1/2، فيما بقيت لاوس بصفر من النقاط بعد الهزيمة أمام تايلاند ومن ثم أمام اليمن. 

وبادر منتخب اليمن لفرض سيطرته على المجريات من البداية، حيث كان الطرف الأكثر استحواذاً على الكرة، وعمد لاعبو الفريق إلى تدوير الكرة ومحاولة الضغط على مرمى الحارس سوليساك مانباسيوث.

وأثمر التفوق اليمني عن تسجيل الهدف الأول بعدما انطلق عبدالرحمن الخضر في الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء وأرسل تمريرة عرضية متقنة في اتجاه عادل عباس ليحول الكرة داخل المرمى في الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول. 

ومع انطلاق الشوط الثاني واصل منتخب اليمن تفوقه بحثاً عن تسجيل الهدف الثاني. 

وعلى عكس مجريات اللعب خطف منتخب لاوس هدف التعادل بواسطة بوسومبون بانيافونغ الذي تقدم بالكرة على قوس منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة قوية بعيداً عن متناول الحارس وضاح أنور في الدقيقة 54.

ونجح المنتخب اليمني في تسجيل الهدف الثاني عبر ضربة جزاء، نفذها أنور الطريقي بنجاح، واحتسبت بعد تعرض عصام ردمان للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل البديل بياتسامون سيهاثيب في الدقيقة 75.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي. 

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة، تحصل على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً 2023.