المخا.. الزريقي يدعو لجنة التحقيق الوطنية للاهتمام بضحايا ألغام ذراع إيران

المخا تهامة - Monday 19 June 2023 الساعة 08:16 pm
المخا، نيوزيمن:

دعا مدير عام مديرية المخا، باسم الزريقي، فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات وانتهاكات حقوق الإنسان، التي تزور المديرية حاليا، إلى الاهتمام بضحايا الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال خلال لقائه اللجنة اليوم، إن المديرية تعيش حالة مأساوية خطيرة نتيجة الانفجار المتصاعد للألغام الحوثية والتي تخلف عديد الضحايا بشكل يومي مع استمرار الصمت الدولي.. مطالبا اللجنة أن تكون صوت هؤلاء باعتبارهم الشريحة الأضعف والأكثر عرضة للإهمال والنسيان.

كما أكد حرص السلطة المحلية على تسهيل عمل اللجنة في الوصول إلى المعلومات والضحايا وضمان تطبيق القانون بحق كافة المحتجزين والسجناء، مبينا ما حققته المخا من نتائج عالية في العمل المؤسسي وفقا لمبادئ القانون والدستور وحقوق الإنسان.

 من جهته أوضح نائب رئيس اللجنة حسين المشدلي، أهمية تعاون كافة الجهات التنفيذية والقضائية مع اللجنة الوطنية للتحقيق في تعزيز حقوق الإنسان والحد من أي تجاوزات، مؤكدا أن اللجنة تنفذ زيارتها في إطار نزولها الدوري إلى السجون ومراكز الاحتجاز بكافة المديريات والمحافظات، والاستماع للشهود وجمع وحفظ الأدلة الخاصة بضحايا الانتهاكات. 

كما تم في الزيارة التي شارك فيها أعضاء اللجنة محمد طليان وإشراق المقطري، معاينة غرف النزلاء في مركز الاحتجاز التابع لإدارة أمن المخا، والاستماع إلى توضيحات مدير أمن المديرية، والجلوس مع عينات عشوائية من المحتجزين وتدوين مطالبهم القانونية.