علي قائد حسن.. رجل إصلاح طرقات الساحل بمبادرة ذاتية

المخا تهامة - Wednesday 21 June 2023 الساعة 09:15 am
المخا، نيوزيمن، غالب الهديل:

في زمن الحروب والصراعات، تتهدم البنية التحتية وتنقطع الطرق والجسور التي تربط بين المدن والقرى، وأصبحت الجسور والعبارات هدفا استراتيجيا لمليشيات الحوثي التي سعت لقطع الإمدادات والخدمات عن المواطنين في مناطق الساحل الغربي لليمن.

ولكن وسط هذه الظروف، يبرز شخص بسيط ومتواضع، يحمل في قلبه حب الوطن والانتماء والولاء الوطني، يعمل بصمت وإخلاص لإصلاح ما أفسدته الحرب من طرقات وعبارات، هو علي قائد حسن [مواطن من قرية المعاقم منطقة السبلة] يقضي أيامه في جمع ما تبقى من فتات الإسفلت والدامار، ويقوم بإحراقها من جديد، ويصلح بها الحفريات على الطرق وجوانبها التالفة.

لا يطلب علي قائد حسن أي مقابل أو مكافأة على عمله، فهو يفعل ذلك من باب الواجب الوطني، والخدمة لأهله وبلده، وينقل الأحجار، ويعيد بناء أماكن الخلل في العبارات، دون أن ينتظر شكراً أو تقديراً من أحد. يعمل بعيداً عن ضجيج الإعلام.

فضلاً عن ذلك، يسهم علي قائد حسن في تأمين حركة المرور والنقل على الطرق، سواء لأصحاب السيارات والمركبات العسكرية أو للدراجات النارية، يُمكِّن المواطنين من التواصل والتبادل مع بعضهم البعض، والحصول على احتياجاتهم من المواد والخدمات، ويُسهِّل على المنظمات الإغاثية والإنسانية نقل المساعدات إلى المناطق المحتاجة.

إن علي قائد حسن رجل رمز في الوطنية والبذل والعطاء تجاه البلد. رجل يحتذى بنبله وتضحيته وكفاحه تجاه ما أفسدته الحرب والمليشيات. رجل وطني يعمل بكل جهد ومصداقية نحو البلد. لهذا الرجل ترفع القبعة احتراماً وتقديراً لما يقوم به من عمل نبيل ومشرف.

ولذا؛ نناشد الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية أن تلتفت لفتة إنسانية لهذا الرجل، وأن تكرمه وتدعمه بما يستحقه من معونة وتشجيع.