منتخبا اليمن وتايلند يتنافسان على صدارة المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 17 عاماً

رياضة - Wednesday 21 June 2023 الساعة 10:31 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يواجه المنتخب اليمني للناشئين نظيره التايلندي صاحب الأرض والجمهور، الأربعاء، على ستاد باثوم ثاني، الساعة الثالثة عصراً بتوقيت اليمن، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023 في تايلاند.

ويتصدر المنتخب اليمني ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من انتصارين في أول جولتين، وتحتل تايلاند المركز الثاني في المجموعة بنفس الرصيد من النقاط وبفارق الأهداف عن اليمن، فيما تحتل لاوس وماليزيا المركز الثالث والرابع بصفر من النقاط. 

وكان كلا المنتخبين اليمني والتايلندي قد ضمنا التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة، ولكنهما يتنافسان اليوم على صدارة المجموعة. 

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى قد شهدت فوز اليمن على ماليزيا برباعية نظيفة وتايلاند على لاوس بنتيجة 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز اليمن على لاوس بنتيجة 2-1 وفوز تايلاند على ماليزيا بثلاثية نظيفة. 

وتختلف هذه المواجهة بالنسبة للمنتخب اليمني عن المواجهتين السابقتين، حيث سيكون هناك عامل ضغط إضافي متمثل بالجماهير التي ستتواجد في الملعب لمؤازرة منتخبها، حيث سيلعب هذه المرة أمام تايلند صاحبة الأرض والجمهور. 

ويسعى المنتخب اليمني للفوز أمام تايلند لاحتلال صدارة المجموعة وتجنباً للقاء محتمل مع منتخب كوريا الجنوبية القوي الذي ضمن التأهل للدور ربع النهائي، والذي يحتل حالياً صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين الأول على قطر بنتيجة 1/6، ومن ثم الفوز على أفغانستان برباعية نظيفة، ويلتقي يوم غد الخميس مع إيران لحسم صدارة مجموعته. 

وتحدث مدرب المنتخب اليمني محمد حسن البعداني عن اللقاء أمام تايلند قائلا: "في الجولة الثالثة سوف نقاتل أمام منتخب تايلاند من أجل الفوز بصدارة المجموعة، ولن نتعامل مع هذه المباراة بأي تهاون وسوف نقدم أفضل ما بوسعنا في هذه المباراة التي لن تكون سهلة، ولكننا نريد الحصول على المركز الأول في المجموعة". 

وأوضح حول إهدار الفرص خلال المباراة الثانية أمام لاوس: "في عمر 17 عاماً يكون هنالك تأثير للضغوطات على اللاعبين، وقد صنعنا العديد من الفرص أمام لاوس، ولكننا لم نتمكن من استغلالها، ربما بسبب تأثير الضغط على اللاعبين، ونأمل أن نعوض هذه الفرص في المباريات المقبلة". 

في الجهة المقابلة أشار بيبوب اونمو مدرب تايلاند إلى صعوبة المباراة، وقال: "اللعب على المستوى الآسيوي ليس بالأمر السهل، منتخب اليمن فريق جيد، ولهذا يجب أن نقوم بواجبنا في دراسته ونتدرب أكثر من أجل التحسن". 

وضمن نفس المجموعة وقبل لقاء اليمن وتايلند، تلعب ماليزيا مع لاوس على ستاد ثاماسات الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت اليمن. 

يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة، تحصل على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً 2023.