تايلاند تخطف فوزًا متأخرًا من اليمن وتتصدر المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 17 عامًا

رياضة - Wednesday 21 June 2023 الساعة 05:43 pm
عدن، نيوزيمن:

خطف منتخب تايلاند صدارة المجموعة الأولى بعد فوزه على المنتخب اليمني بهدف دون مقابل اليوم الأربعاء، على ستاد باثوم ثاني، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023 في تايلاند.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، عندما سجل تاناكريت لومناك هدف الفوز لصالح المنتخب التايلاندي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة اليوم الأربعاء، أيضاً فوز ماليزيا على لاوس بنتيجة 2-1 على ستاد ثاماسات.

وبهذه النتائج، تصدر منتخب تايلاند ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لليمن و3 لماليزيا، في حين بقي رصيد لاوس خالياً من النقاط، حيث تأهلت تايلاند واليمن إلى الدور ربع النهائي.

وفي الدور ربع النهائي تلتقي تايلاند يوم الأحد مع ثاني المجموعة الثانية، في حين يتقابل المنتخب اليمني مع صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية.

المنتخب التايلاندي تمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عندما نفذ تشاناسورن تشوكلاب ركلة حرة مباشرة ذهبت طويلة خلف المدافعين وارتقى لها تاناكريت لومناك ليحولها برأسه داخل المرمى.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة، تحصل على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً 2023.