شبكة حقوقية: العثور على جثث 16 مختطفاً مدفونة بكهف في عمران

الحوثي تحت المجهر - Monday 03 July 2023 الساعة 05:29 pm
عمران، نيوزيمن:

كشفت شبكة حقوقية -غير حكومية- في اليمن حقيقة بقايا الجثث التي تم العثور عليها داخل أحد الكهوف في محافظة عمران، شمال صنعاء.

وأفادت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في سلسلة تغريدات على حسابها في تويتر: أن الهياكل العظيمة التي تم العثور عليها داخل كهف في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، تعود لـ16 شخصا من أبناء المديرية تم اختطافهم من قيل ميليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن- قبل نحو 13 عاما. وأشارت الشبكة إلى أن الأهالي عثروا على هياكل عظمية مربوطة اليدين في أحد الكهوف بالمديرية. حيث تم سد بوابة الكهف بالحجارة والطين.

وأوضحت أن جثث المختطفين تعود للشيخ صالح بن ناصر خموسي، صالح محسن صالح جميلة، هادي صالح جميلة، حميد علي دجران، أمين صالح غائب دجران، قايد صالح دجران، بكيل هادي علي لكي، هادي أحمد حمود الموج، ‏حميد هادي شيبان، عبدالله هادي شيبان، صالح عبدالله شيبان، محمد هادي شيبان، باقي بن باقي ضاوي، قايد قادر علي منجد، يحيى هادي مهفل، غيلان صالح غيلان.

وجميع من تم ذكرهم من قبل الشبكة الحقوقية من أبناء مديرية حرف سفيان وتم اختطافهم قبل 13 عاما على يد الميليشيات الحوثية التي اجتاحت عمران لاحقاً ومارست فيها المئات من الانتهاكات والجرائم بحق أبناء المحافظة.

ولا يزال الآلاف من المختطفين يقبعون داخل سجون ميليشيات الحوثي، دون الكشف عن مصير الكثير ممن تم إخفاؤهم قسرياً منذ إعلان الانقلاب في العام 2014 وخلال سنوات الحرب التي تدخل العام التاسع.