إصابات برصاص راجع احتفاءً بـ"حُجاج مليشيا الحوثي"

الحوثي تحت المجهر - Sunday 09 July 2023 الساعة 06:40 pm
صنعاء، نيوزيمن:

أصيب 3 مواطنين إصابات خطيرة منتصف ليل السبت 8 يوليو/ تموز 2023م، في حصيلة أولية لضحايا إطلاق مليشيا الحوثي الرصاص الحي بمدينة صنعاء احتفاءً بعودة قيادات في صفوف الجماعة من أداء مناسك الحج للعام 1444هـ

وكشفت مصادر طبية في صنعاء لـ(نيوزيمن) عن تسجيل 3 إصابات وصفت بالخطيرة برصاص راجع في محيط مطار صنعاء الدولي ومنطقتي الجراف والحصبة شمالي صنعاء، عقب وصول قيادات في الذراع الايرانية باليمن من مكة المكرمة.

واستقبلت مليشيا الحوثي قيادات عائدة من أداء مناسك الحج لهذا العام بإطلاق الرصاص الحي والألعاب النارية بامتداد شارع المطار والأحياء السكنية المجاورة، ما تسبب في اقلاق السكينة العامة واثارة الفزع في أوساط السكان وسقوط ضحايا بسبب الرصاص الراجع.

ووجهت المليشيا، التي تدير وزارة الصحة في صنعاء، بالتعتيم على ضحايا الرصاص الراجع، وحسب مصادر عاملة في القطاع الصحي فقد استقبلت مستشفيات صنعاء، في وقت مبكر من صباح يوم الأحد، عشرات الحالات الاسعافية يعتقد أنها من ضحايا الرصاص الراجع احتفالا بعودة حجاج مليشيا الحوثي.

وقال سكان في حي الحصبة بصنعاء لـ(نيوزيمن)، إن إطلاق الرصاص الحي استمر لساعات، وسط توقعات بسقوط قتلى وارتفاع عدد الإصابات بسبب الرصاص الراجع.

وأعلنت مليشيا الحوثي يوم الأحد 9 يوليو الجاري عودة القيادي في صفوف الجماعة يحيى الرزامي، برفقة آخرين قادمين من المشاعر المقدسة بعد أداء مناسك الحج والعمرة للعام 1444هـ.