شعيب.. طفل يحلم بالمشي بعد أن فقد قدمه في قصف حوثي

المخا تهامة - Friday 14 July 2023 الساعة 04:39 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

شعيب شاهر، طفل يبلغ من العمر سبع سنوات، يعاني من بتر في ساقه اليمنى نتيجة قصف حوثي استهدف منزل أسرته في حارة النعمي بحيس قبل أربع سنوات عندما كان في الثالثة من العمر، وأصيبت أمه وجدته أيضا بشظايا متفرقة في جسديهما. 

شعيب لم يستسلم لإعاقته، بل ظل يحلم بالمشي على قدميه مثل غيره من الأطفال، وقد تحقق حلمه جزئيا عندما تلقى علاجا جراحيا في المستشفى الميداني بالخوخة التابع للدائرة الطبية للمقاومة الوطنية، حيث قام الاختصاصيون بتعديل بتر ساقه وإعطائه الأدوية اللازمة.

الطفل شعيب كان سعيداً بالعملية التي تمت بنجاح، وعبر عن شكره للأطباء والناشط الحقوقي محمد الشلي الذي أبلغ إدارة المستشفى بحالته ومعاناته.

يقول شعيب: "أنا مبسوط كثير، وأتمنى أن أحصل على طرف صناعي لأستطيع اللعب مع أصدقائي".

وأضاف "أشكر قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح، حفظه الله، على دعمه للمستشفى والأطباء، وأسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل شر". 

ويرى مدير المستشفى الميداني بالخوخة، الدكتور أحمد باجيل، أن شعيب سيتم تحويله لاحقا إلى مركز الأطراف الصناعية بعدن، حيث سيحصل على طرف صناعي يساعده على استعادة حركته. 

وأكد أن المستشفى يستقبل المواطنين من كل الفئات العمرية ويقدم لهم الخدمات الطبية مجانا، مشيرا إلى أن أنها نتاج جهود جماعية من قبل فريق طبي مؤهل ومتخصص في مجالات مختلفة، وأن هذه الخدمات تأتي في إطار دور المستشفى في خدمة المجتمع والإسهام في التخفيف من معاناة المصابين جراء الحرب. 

وأعرب عن تقديره لدعم عضو مجلس القيادة- قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح، للمستشفى والأطباء، وأن هذا الدعم يعكس حرصه على رعاية المواطنين وتوفير الرعاية الصحية لهم. 

ودعا الدكتور باجيل المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والتبليغ عن أي حالات مرضية أو إصابات تحتاج إلى علاج، مؤكداً أن المستشفى جاهز لاستقبالهم ومساعدتهم في أي وقت.