تفقد محطة الطاقة الشمسية بالمخا.. طارق صالح: المشروع القادم توليد الكهرباء بالرياح

المخا تهامة - Friday 14 July 2023 الساعة 06:39 pm
المخا، نيوزيمن:

دخل مشروع إنشاء محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بمدينة المخا -جنوب غرب محافظة تعز- مراحله النهائية عقب استكمال الأعمال الإنشائية للمشروع الذي تموله دولة الإمارات العربية المتحدة لصالح إنهاء أزمة الكهرباء التي تعاني منها المدينة.

ووفقاً للقائمين على إنشاء المشروع، استكملت الأعمال الإنشائية لموقع المحطة بنسبة تزيد عن 90%، في الوقت الذي وصلت إلى مدينة المخا المعدات الفنية الخاصة بتوليد الطاقة، تمهيداً لتركيبها وربطها بالشبكة الرئيسية التي تغذي مدينة المخا والمناطق السكنية المجاورة لها.

وتفقد عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق محمد عبدالله صالح، الجمعة، مشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لمدينة المخا بمحافظة تعز الذي دخل مراحله النهائية.

واستمع عضو مجلس القيادة الرئاسي، من مدير المشروع وكبار المهندسين، إلى شرح مفصل عن سير العمل ومراحل الإنجاز، مشدداً على أهمية الالتزام بالمواصفات وإنجاز المشروع وافتتاحه قبل موعده المحدد لتخفيف المعاناة عن المواطنين من أبناء المخا.

وأكد العميد طارق صالح، أن المرحلة الثانية ستكون أهم وأكبر، إذ سيتم توليد الكهرباء بالرياح، لافتاً إلى أنه تتم دراسة المشروع مع شركة مختصة لضمان إيصال التيار الكهربائي إلى بقية مديريات الساحل الغربي ومدينة تعز. 

ويعد مشروع إنشاء محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في مدينة المخا من المشاريع الخدمية المهمة التي تمولها دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز منظومة الطاقة الكهربائية وإنهاء معاناة المواطنين من الإطفاءات المتكررة للتيار عن منازلهم خصوصا في فصل الصيف الساخن.