رئيس لجنة المسابقات: أكثر من عشرة أندية تقدمت بطلب تأجيل الدوري

رياضة - Thursday 20 July 2023 الساعة 09:58 am
عدن، نيوزيمن:

اكد د. أبو علي غالب رئيس لجنة المسابقات العليا في الاتحاد العام لكرة القدم، أن هناك عشرة أندية تقدمت للاتحاد بطلب تأجيل الدوري من شهر يوليو حتي نهاية شهر أغسطس، "حيث جاءت أغلب طلبات الأندية لكونها لم تستكمل استعدادها وجاهزيتها للدوري".

وأشار غالب: "رفعت لجنة المسابقات العليا كل  تلك الطلبات لقيادة الاتحاد من أجل الاطلاع عليها ودراستها واتخاذ الإجراءات المناسبة والتعامل الإيجابي مع مطالب الأندية".

وقال رئيس لجنة المسابقات: "عقدنا شهر مايو اجتماعا فنياً وحضر جميع مندوبي الأندية الـ14 وتم مناقشة كل الأمور الفنية المتعلقه بدوري الدرجة الأولى، كقضايا: شكل الدوري، وموعد انطلاقه، حتى لا يتكرر ما حدث الموسم الماضي من تأجيلات وأكدنا ذلك في يونيو في اجتماع القرعه الدوري". 

وتفاءل رئيس لجنة المسابقات وقال: "يظل التعاون بإيجابية هو سمة ملازمة لنا في عملنا كوننا جميعا كمنظومة للكرة اليمنية نعمل في حل كل الإشكاليات التي يمكن أن تعيق إقامة الدوري، أو النشاط الداخلي بما يخدم كرة القدم اليمنية ويرفد المنتخبات الوطنية بنجوم جدد ومواهب واعدة". 

وشدد غالب على قيادات وزارة الشباب والرياضة، والأندية على ضرورة التعاون في إنجاح الموسم الرياضي الكروي وانتظام البطولات بما يتسق مع المصلحة العامة والرياضة اليمنية. 

وأكد مصدر في قيادة الاتحاد أنه سيتم دعوة مجلس إدارة الاتحاد خلال الفتره القصيرة القادمة للاجتماع واتخاذ القرار المناسب.