القوات الجنوبية تعلن القبض على قيادي ميداني بارز في تنظيم القاعدة بأبين

الجنوب - Sunday 06 August 2023 الساعة 09:04 pm
أبين، نيوزيمن:

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية، محمد النقيب، القبض على قيادي ميداني بارز في تنظيم القاعدة الإرهابي، وذلك خلال العملية الأمنية الواسعة التي أطلقت صباح اليوم الأحد، في مديرية مودية بمحافظة أبين، لتعقب وملاحقة العناصر الإرهابية.

وقال النقيب في تصريح صحفي له، إن الحملة الأمنية التي أطلق عليها "سيوف حوس" حققت منذ ساعاتها الأولى نجاحات وإنجازات كبيرة كان أبرزها إلقاء القبض على القيادي الميداني بتنظيم القاعدة الإرهابي المكنى بأبو القعقاع.

وأضاف إن هذه الحملة تأتي امتدادا لعملية سهام الشرق واستكمالا لأهدافها في فرض الأمن والاستقرار والقضاء الكامل على الإرهاب بمحافظة أبين.

الحملة التي تشارك فيها قوات من الحزام الأمني والأمن العام ووحدات عسكرية من محور أبين، تستهدف المناطق النائية والسلاسل الجبلية التي تفر إليها العناصر الإرهابية وتتخذ منها مركزا لتنفيذ عملياتها الإرهابية ضد الأمن والجيش الجنوبي. 

وحذرت القوات الأمنية كل من يتستر أو يأوي هذه العناصر التي تلطخت أيديها بدماء القوات المسلحة الجنوبية، داعية كل المغرر بهم مع التنظيمات الإرهابية، أن يسلموا أنفسهم عبر وجهاء المنطقة ومنها إلى الأجهزة الأمنية ويحاسب عبر الجهات القانونية والقضاء هو الفيصل.