وجه باعتماد اللغة المهرية.. العليمي: المهرة أصبحت في قلب المعركة ضد الحوثي

السياسية - Thursday 17 August 2023 الساعة 04:21 pm
المهرة، نيوزيمن:

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، باعتماد اللغة المهرية لغة أساسية ينبغي الحفاظ عليها كواحدة من أهم حلقات التراث الإنساني العالمي.

وقال العليمي، خلال لقاء موسع عقد الخميس في المهرة وضم مختلف الفعاليات السياسية والاجتماعية والأمنية والعسكرية، "إن محافظة المهرة اليوم لم تعد معزولة كما كانت في الماضي، بل أصبحت في قلب المعركة ضد المليشيات الحوثية، وفي قلب المعركة من أجل التنمية"، مشيدا بجهود السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في مكافحة تهريب الأسلحة، والمخدرات، والجريمة المنظمة، وتعزيز هيبة الدولة، وجعل محافظة المهرة واحة للتعايش والسلام والاستقرار.

العليمي، بحسب وكالة سبأ الحكومية، تحدث عن دور محافظة المهرة في التخفيف من الأزمة الإنسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، باعتبارها بوابة شرقية للجمهورية اليمنية، وملاذا لعشرات الآلاف من النازحين الفارين من بطش المليشيات الإرهابية.

ودعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي أبناء المهرة، نساءً ورجالاً، إلى اليقظة في مواجهة خطر الاختراق من المنظمات والجماعات الإرهابية، وتخادمها الصريح مع المليشيات الحوثية المدعومة من نظام ولاية الفقيه في إيران.

وأكد التزام المجلس والحكومة بجعل المهرة في صدارة الأولويات، وتمكين أبنائها من إدارة شؤونهم الإدارية والمالية، وتشجيع الاستثمارات الوطنية في كافة المجالات.