في كذبة جديدة لتضليل الرأي العام.. الحوثي يزعم فتح جميع الطرقات

السياسية - Thursday 14 September 2023 الساعة 09:15 am
الحديدة، نيوزيمن:

زعم قيادي بارز في ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، أن جماعته فتحت جميع الطرقات، فيما الحقيقة تؤكد أن المواطنين ما زالوا يعانون صعوبة في التنقل بسبب قطع الطرقات من جهة الميليشيات.

وشهدت مدينة حيس في 15 أغسطس الماضي تظاهرة شعبية حاشدة لأبناء تهامة لمطالبة ميليشيا الحوثي بالتجاوب مع مبادرة المقاومة الوطنية وفتح خط حيس – الجراحي كمطلب إنساني لتخفيف معاناة أبناء تهامة خاصة كبار السن والمرضى الذين يتكبدون مشقات السفر لساعات طويلة بسبب إغلاق هذا المنفذ الرئيس جنوبي الحديدة.

هذه الكذبة التي تأتي في إطار محاولات الميليشيات الحوثية لتضليل الرأي العام المحلي والدولي، صدرت عن عضو ما يسمى المجلس السياسي للميليشيات وأحد قيادات الصف الأول محمد علي الحوثي، الأربعاء، خلال لقاء لمديريات جنوب صنعاء، بذكرى المولد النبوي، حسبما ذكر موقع سبأنت في نسخته الحوثية.

محمد الحوثي هاجم الجيش اليمني والغرب، وانتقد من يتحدث عن معاناة الشعب اليمني ويتجاهل جهود جماعته في معالجة الجانب الإنساني. حسب زعمه.

وعلى خلاف جماعته التي تزعم أنها مع السلام والجهود الساعية لإنهاء الحرب وتتهم الطرف الآخر (الشرعية والتحالف) بعرقلتها، فإن محمد الحوثي الذي يخوض صراعا داخل الأسرة لخلافة عبدالملك في زعامة الميليشيات، اعترف برفض جماعته لأي مفاوضات، وإصرارها على تسليم الرواتب، وفتح الموانئ، وإخراج الأسرى، وفتح المطارات.

وهذه المطالب وافقت عليها الحكومة ونفذت بعضاً منها لتأكيد حسن النوايا، لكن الميليشيات رفضت تنفيذ جزء من التزاماتها المتعلقة بفتح الطرقات ورفع الحصار ولو جزئيا عن تعز.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الجنوبية والمقاومة الوطنية، مطلع يوليو 2022م، في بيانين منفصلين، فتحت ثلاث طرق حيوية، تربط مدينة تعز ومدينة المخا ومحافظتي الضالع وإب، بينما تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية تقطيع أوصال المحافظات اليمنية وعزلها عن بعضها.

والطرق هي (المخا- البرح- تعز)، (غرب) وطريق (مريس- دمت – ذمار) وطريق الفاخر في قعطبة بين محافظتي الضالع وإب وتربط صنعاء وعدن وتغلقها مليشيات الحوثي منذ نحو 7 أعوام.