مأرب.. النيابة تطلق سراح ضابط متهم بالشروع في القتل بدون أخذ أقواله

السياسية - Saturday 16 September 2023 الساعة 06:19 pm
مأرب، نيوزيمن:

شكا المواطن عبدالفتاح إسماعيل السعدي من قيام نيابة مأرب الابتدائية بإطلاق سراح متهم بالشروع في قتله، ومنح المتهم "كف خطاب" قبل أخذ أقواله.

وأوضح السعدي في شكوى قدمها لرئيس نيابة استئناف مأرب، أنه تعرض لإطلاق الرصاص الحي عمدا منتصف مايو الماضي خلال تواجده بجانب مسجد النهضة في المدينة من قبل أحد ضباط قوات الأمن الخاصة بمأرب، وهو زيد علي عبدالله شعلان، مما أسفر عن إصابته بساقه.

وأضاف إن الضابط قام بإنزاله والاعتداء على سيارته بالرصاص الحي أمام مرأى الناس، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ الأمن العام في حينها وتم إبلاغ المنطقة الأمنية الرابعة التي تتبعها قوات الأمن الخاصة.

وتابع: "تم نزول رجال الأمن إلى مكان الواقعة، لكنهم كانوا ينظرون إلي وأنا أنزف الدم ولم يقوموا حتى بإسعافي، والسبب أن المتهم أحد ضباط القوات الأمن الخاصة وأحد المتهبشين على أراضي الغير تحت مبرر أنه أخو الشهيد".

وأشار إلى أنه تم إسعافه إلى مستشفى اليمني السعودي في مأرب من قبل فاعلي خير  وتلقى العلاج اللازم لمدة شهر وتم رفع مذكرة إلى النيابة وكلفت النيابة البحث الجنائي بالقيام بمهامه وتم أخذ أقوال الشهود والمعتدى عليه والنزول على الواقعة إلا أن قوة من قوات الأمن الخاصة بقيادة ابن عم المتهم، قامت بأخذ سيارته بطريقة غير قانونية بعد علمها بأنه تم تكليف البحث الجنائي بجمع الاستدلالات.

وأوضح المجني عليه عبدالفتاح السعدي أنه تابع القضية في النيابة العامة في مأرب وتم تحرير أمر القبض القهري الأول والثاني ولم يتم إحضاره بالطرق القانونية من قبل الأمن العام.

وأضاف "في يوم 2023/9/5 حضر المتهم زيد شعلان إلى النيابة بسلاحه مع مرافقيه إلى عند رئيس نيابة مأرب عارف عبدالغني سيف المخلافي وجلسوا لمدة ساعة مع مرافقيه، ثم تم السماح له بالمغادرة رغم أوامر القبض القهرية الصادرة بحقه".