العليمي والزُبيدي يشاركان في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

السياسية - Sunday 17 September 2023 الساعة 07:48 pm
عدن، نيوزيمن:

يشارك رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور، رشاد العليمي، ومعه عضو المجلس، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي الذي يمر على العاصمة السعودية الرياض قبل توجهه إلى مدينة نيويورك الأمريكية، سيلقي كلمة اليمن إلى القمة الأممية، متطرقا إلى تطورات الوضع اليمني وفرص تحقيق السلام في ظل تعنت المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني إزاء كافة الجهود والمساعي الحميدة على هذا الصعيد.

كما سيجري العليمي على هامش الاجتماع الأممي، مناقشات رفيعة المستوى بشأن الأوضاع الإنسانية والخدمية والاقتصادية، والدور المعول على المجتمع الدولي لدعم الإصلاحات الجارية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة في مختلف المجالات.

بالتزامن قال الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، إن عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي غادر على رأس وفد إلى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستنطلق أعمالها يوم غد الإثنين 18 سبتمبر.

ومن المقرر أن يعقد الزُبيدي، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، سلسلة من اللقاءات الهامة مع صنّاع القرار الإقليمي والدولي، في إطار الجهود والمساعي لإنهاء الحرب وإحلال السلام في بلادنا والمنطقة.