أكد وحدة موقف الرئاسي.. لقاء يمني - أمريكي يبحث مستجدات الوساطة العمانية السعودية

السياسية - Monday 18 September 2023 الساعة 08:27 pm
عدن، نيوزيمن:

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، ومعه عضو المجلس عيدروس الزبيدي، الاثنين، في نيويورك، مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية انتوني بلينكن، مستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة التي تقودها المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، لتجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وبحسب وكالة سبأ الحكومية، فقد ثمن العليمي عالياً التدخلات الإنسانية الاميركية لتخفيف معاناة الشعب اليمني التي فاقمتها هجمات المليشيات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

فيما أكد الوزير الأمريكي أهمية موقفه الموحد للتوصل إلى سلام شامل وعادل يلبي تطلعات جميع اليمنيين، مشيدا بالتعاطي الايجابي من جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة مع الجهود الرامية لتجديد الهدنة، واحياء مسار السلام في اليمن.

بدوره قال عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي، إن اللقاء ناقش جهود إنهاء الحرب وإحلال السلام في بلادنا، والمستجدات السياسية الأخيرة، وفي مقدمتها الجهود المبذولة لبدء عملية سياسية شاملة.

وأضاف، في تدوينة على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، "أكدنا خلال اللقاء، على وحدة موقف مجلس القيادة الرئاسي تجاه جميع القضايا، ودعمنا للجهود المبذولة من قبل الإقليم والعالم، لإنهاء الحرب، وإطلاق عملية سياسية شاملة، بمشاركة جميع الأطراف الفاعلة، بما يؤسس لسلام شامل ومستدام".