الخارجية السعودية: المملكة تعمل على خارطة طريق تدعم مسار السلام في اليمن

السياسية - Thursday 21 September 2023 الساعة 10:04 am
عدن، نيوزيمن:

أكدت وزارة الخارجية السعودية أن جهود المملكة تعمل على تطوير خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن، تتوافق عليها جميع الأطراف.

ونشرت الوزارة بياناً أوضحت فيه أن النقاشات الجادة بشأن التوصل إلى هذه الخارطة كانت نتائجها إيجابية. وذكرت أنه تم التوصل إلى العديد من الأفكار والخيارات لتطوير خارطة طريق تتوافق عليها كافة الأطراف اليمنية.

وقال البيان، إن النقاشات جرت عبر فريق التواصل والتنسيق السعودي برئاسة السفير السعودي لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، بمشاركة الأشقاء في سلطنة عمان مع وفد الحوثي برئاسة محمد عبدالسلام فليتة في مدينة الرياض.

وبحسب الخارجية السعودية، فإن هذه النقاشات جاءت استكمالاً للقاءات السابقة مع رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ومع الحوثيين بصنعاء في رمضان الماضي.

وجدد بيان الخارجية السعودية التأكيد على استمرار وقوف المملكة مع اليمن وشعبه الشقيق، وحرصها الدائم على تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار؛ للتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم في اليمن تحت إشراف الأمم المتحدة. وكذا الانتقال باليمن إلى نهضة شاملة وتنمية مستدامة للشعب اليمني الشقيق في ظل استقرار سياسي وأمن دائم، يتكامل مع النهضة التنموية للمنظومة الخليجية.

وعاد وفد مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، الثلاثاء، إلى صنعاء عقب زيارة قام بها إلى العاصمة السعودية الرياض استغرقت عدة أيام بمرافقة وسطاء عُمانيين. ولم يتم الإعلان عن نتائج الزيارة التي تعد الأولى.