العليمي يعزز نفوذ الإخوان في تعز بقرار غير معلن

السياسية - Sunday 24 September 2023 الساعة 04:43 pm
تعز، نيوزيمن:

قالت مصادر سياسية وأخرى عسكرية، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، أصدر قراراً باعتماد لواء تابع لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان في اليمن، كان قد أنشأه قبل عامين، غربي تعز.

اللواء يدعى "لواء النصر" وأسسه الإخوان بقيادة الإخواني البارز رامي الخليدي الذي عينه العليمي قائداً للواء.

وجاء قرار العليمي في الوقت الذي كانت تنتظر فيه الأوساط السياسية والحقوقية والاجتماعية في مدينة تعز تغييرات جذرية لسلطاتها العسكرية والأمنية، تخرجها من عباءة الإخوان التي عرقلت استكمال تحريرها.

وتعيش مدينة تعز، المحاصرة منذ تسع سنوات، حالة من الانفلات الأمني في ظل تقاعس أجهزتها الأمنية والعسكرية عن القيام بوجباتهم في ضبط الأمن وتعزيز الاستقرار.

ولواء النصر أنشأه محور تعز الإخواني قبل عامين بهدف إيجاد صفة شرعية لما يسمى الحشد الشعبي الذي يقوده شوقي المخلافي، شقيق القيادي الإخواني حمود المخلافي المقيم حالياً بين تركيا وسلطنة عمان.

وتؤكد المصادر أن هذا اللواء تم إنشاؤه خارج إطار المنطقة العسكرية الرابعة التي تتبعها مدينة تعز، وعينت عليها رامي الخليدي، الذي كان يعمل مدرساً قبل أن يلتحق بأحد ألوية محور تعز وينجح في تنفيذ عدد من المهام التي أوكلت له خارج إطار القانون العسكري.

وتشير المصادر إلى أن محور تعز أخضع عدداً من الوحدات العسكرية التابعة للواء 35 مدرع بهذا اللواء الذي يتمركز حالياً في منطقتي الكدحة ومقبنة.