الفن والموسيقا يضيئان سماء المخا بالبهجة والمحبة

المخا تهامة - Sunday 24 September 2023 الساعة 07:38 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

في ثاني ليلة من ليالي الأنس والفرح، اجتمع ألف عريس وعروس من مختلف محافظات اليمن في باحة عامة على شاطئ المخا، للاحتفال بزواجهم في حفل جماعي هو الثاني من نوعه خلال أقل من شهر في هذه المدينة. 

ووسط أجواء فرائحية وموسيقية، تألق العرسان بأزيائهم التقليدية التي تعكس ثقافاتهم وتاريخهم، في رسالة تؤكد على وحدة الشعب وتجاوزه آلام الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن.

وشارك في الاحتفال، الذي يستمر لثلاثة أيام بدعم ورعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، فنانون وموسيقيون وفرق للرقص الشعبي، ما حول المخا إلى مدينة للفن والإبداع.

وقدم المشاركون عروضاً رائعة تنوعت بين الغناء والرقص، فأشعلوا حماس الحضور الذين ألهبوا الاحتفال بالتصفيق والتفاعل. 

ولم يكن الحفل مجرد احتفال بزواج ألف شاب وشابة، بل كان أيضاً احتفالاً بثورة 26 سبتمبر في عامها الواحد والستين، التي أطلقت شرارة التغيير والحرية في البلاد.

ويعد الاحتفال رسالة قوية على وحدة الشعب وقدرته على التغلب على كل التحديات والصعاب بإرادته وصبره وإصراره، كما يعد تكريماً لمدينة المخا، التي صدّرت شحنات القهوة إلى العالم منذ قرون.

وأظهر الاحتفال جمال وروعة الفكرة ورسم صورة مشرقة لمستقبل يمن جديد ينعم بالتآخي والتضامن والتآزر بين أبناء هذا الوطن، في أجواء تنعم بالأمن والحرية.