معرض صور أمام البرلمان الأوروبي بفرنسا لتعريف العالم بانتهاكات الحوثيين

السياسية - Monday 25 September 2023 الساعة 09:51 am
المخا، نيوزيمن:

نظمت الرابطة الإنسانية للحقوق والحريات ومنظمة ميون لحقوق الإنسان، معرضاً فوتوغرافياً، الأحد، أمام مقر البرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، حول انتهاكات مليشيا الحوثي لحقوق الإنسان في اليمن.

واحتوى المعرض الذي شاركت في تنظيمه مؤسسة تمكين، عشرات الصور واللوحات التي تكشف جانباً من انتهاكات مليشيات الحوثي بحق المدنيين وتجنيد الأطفال، وعرض قصص مؤلمة عن حجم الدمار والمعاناة التي تعيشها مدينة تعز المحاصرة منذ 9 سنوات.

وبحسب منظميه، يهدف المعرض إلى وضع الحقوقيين والسياسيين والبرلمانيين في أوروبا في صورة حقائق الوضع الإنساني في اليمن وانتهاكات مليشيا الحوثي لحقوق الإنسان وحرمان الشعب اليمني من العيش الكريم، منذ انقلاب مليشيا ذراع إيران على الدولة وتدمير مؤسساتها.

وكانت منظمة ميون لحقوق الإنسان نظمت في يوليو الماضي معرضا للصور الفوتوغرافية في مدينة جنيف السويسرية تحت عنوان "دور المراكز الصيفية في تجنيد الأطفال". وحضر تلك الفعالية التي أقيمت في ساحة الكرسي المكسور بمدينة جنيف، قادة منظمات وناشطون وصحفيون وباحثون ومهتمون من مختلف الجنسيات.

وقال رئيس المنظمة عبده الحذيفي، في تصريحات سابقة، إن تنظيم هذه المعارض يهدف إلى تعريف الشعوب الأوروبية والمنظمات الحقوقية الدولية وأعضاء مجلس حقوق الإنسان بحقيقة المراكز الصيفية التي تحرص جماعة الحوثي على تدشينها كل عام بمناطق سيطرتها في اليمن، وعلى انتهاكات المليشيا لحقوق الإنسان.

وأضاف إن الصور تفضح الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق الطفولة بمناطق سيطرتها في اليمن كما تكشف الدور المشبوه لمراكز الحوثي الصيفية في استقطاب الأطفال إلى معسكرات التجنيد. 

وعبّر عن أمله في أن ينجح المعرض في استقطاب ناشطين حقوقيين وقادة منظمات من مختلف دول العالم ليساهموا في تعريف حكوماتهم وشعوبهم بالانتهاكات الحوثية بحقوق الأطفال في اليمن.