تجسيداً للُّحمة الوطنية.. اليمنيون يوقدون شعلة الثورة السبتمبرية الـ61

السياسية - Tuesday 26 September 2023 الساعة 10:02 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

احتفل اليمنيون في مختلف المحافظات، ليل الاثنين، بالعيد الوطني الـ61 لثورة 26 سبتمبر 1962، بإيقاد الشعلة السبتمبرية وتنظيم المسيرات الاحتفالية في الشوارع والميادين، في تجسيد للحمة الوطنية.

وكان المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في الساحل الغربي قد بدأ منذ وقت مبكر احتفالاته بهذه المناسبة العظيمة بالتزامن مع إقامة العرس الجماعي الثاني لـ1000 عريس وعروس في المخا.

وشهدت مدينة المخا في الساحل الغربي، مساء الاثنين، حفل إيقاد الشعلة السبتمبرية في عيدها الـ61، وسط حضور رسمي وشعبي واسع تقدمهم محافظ محافظة الحديدة الدكتور حسن طاهر، ووكلاء محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي والدكتور مهيب الحكيمي ومحمد عبدالعزيز الصنوي، والعميد صادق دويد ممثلا عن عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح.

وقدمت فرق طلابية عروضاً فنية لأهداف الثورة، كما أطلقت الألعاب النارية في السماء تزامناً مع إيقاد الشعلة وسط هتافات وطنية سُمع صداها في أرجاء مدينة المخا.

عقب ذلك قام محافظ الحديدة ووكيل محافظة تعز رشاد الأكحلي والعميد الركن صادق دويد بإيقاد شعلة الثورة أمام جموع غفيرة من الحاضرين الذين اكتظت بهم ساحة الاحتفال.

وفي مأرب، شهد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، حفل إيقاد شعلة الذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، بمدينة مارب، وبحضور رسمي وشعبي كبيرين، وبمشاركة أمين عام المنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي من جمهورية مصر العربية.

وخلال الحفل قدمت الأفواج الكشفية من مختلف محافظات الجمهورية، العديد من اللوحات الفنية الوطنية، وهم يحملون رايات الوطن ترفرف خفاقةً فوق الهامات وتجسد إيمان الشعب اليمني بأهداف ثورة 26 سبتمبر وتمسكهم بها على درب الأحرار.

وتلى الكشَّاف رأفت علي، من محافظة تعز، وثيقة العهد المعمدة بالدم عن منتسبي الحركة الكشفية والشبابية، جددوا فيها العهد وأنهم سيظلون الجنود المخلصين والحراس الأمناء والأوفياء للوطن والثورة والجمهورية، والوقوف صفاً واحداً ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن من قوى التمرد والإرهاب والسير بخطى ثابتة نحو الدولة الاتحادية الحديثة.

عقب ذلك، قام كلٍ من رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، ووكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، بإيقاد الشعلة الأم للعيد الوطني الـ61 لثورة 26 سبتمبر المجيدة إيذاناً بتدشين الاحتفالات في عموم محافظات الجمهورية.

مدينة تعز المحررة هي الاخرى شهدت احتفالا شعبيا وايقادا لشعلة ثورة 26 سبتمبر في عيدها الـ61.

كما جرى إيقاد شعلة الثورة في منطقة الأشروح بريف تعز الغربي.

وشهدت مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية في اب وذمار وصنعاء احتفالات شعبية ابتهاجا بهذه المناسبة.

وحاولت الميليشيات الحوثية تعكير أجواء الاحتفالات في صنعاء من خلال منع المحتفلين من رفع الاعلام الوطنية ومصادرتها من قبل عناصرها المسلحة، لكن الزخم الشعبي اجبرها على التراجع وادعاء أن ما حدث كان تصرفا فرديا.

وتفاديا للغضب الشعبي، نظمت الميليشيات الحوثية احتفالا في ميدان التحرير بصنعاء لإيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر التي الحقتها بذكرى انقلابها الذي يصادف 21 من نفس الشهر.