اختراق الموساد وإقصاء الهاشميين.. مغالطات حوثية جديدة بحق ثورة 26 سبتمبر

السياسية - Saturday 30 September 2023 الساعة 07:33 pm
صنعاء، نيوزيمن:

تستمر مغالطات ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، التي تستهدف ثورة الـ26 من سبتمبر خاصة بعد الزخم الشعبي والاحتفالات التي شهدتها مختلف المحافظات اليمنية خاصة الواقعة تحت سيطرتها.

القيادي الحوثي المعين محافظاً لذمار، محمد البخيتي، ظهر بمغالطة جديدة يريد تسويقها من أجل الترويج لأهمية انقلاب ميليشياته المسلحة.

وزعم البخيتي أن أن الموساد الإسرائيلي، اخترق ثورة 26 سبتمبر التي وصف أهدافها ورجالها بالعظيمة، واعتبر كل من وصلوا إلى سدة الحكم في تلك الفترة رجالاً للموساد.

وما يؤكد مغالطة البخيتي هو اعتبار الدور المصري المساند للثورة بأنه أيضاً أحد تدخلات الموساد لحرف الثورة عن مسارها، متناسياً أن مصر في تلك الفترة كانت تعيش حرباً طاحنة مع إسرائيل التي اجتاحت أراضي سيناء المصرية في يونيو 1967م.

ووصف البخيتي، قائد الثورة عبدالله السلال بالشخصية الانتهازية، زاعماً أن إطالة أمد الحرب بسبب التدخلات السعودية المصرية هي من أوصلته إلى رئاسة الدولة.

وتباكى البخيتي، في تدوينته على منصة (إكس)، على رجال الثورة أمثال علي عبدالمغني وأحمد نعمان والزبيري الذين وصفهم بالصادقين، فيما الحقيقة جاءت بعد ذلك بحديثه عن يحيى المتوكل والضباط الهاشميين الذين زعم أنهم كانوا هم المحرك الأساسي للثورة. 

كما انتقد البخيتي بشكل غير مباشر الرئيسين عبدالرحمن الإرياني الذي قال إنه قاد مسار التصحيح الأول لكنه أبطأ من الوضع الداخلي والشهيد إبراهيم الحمدي الذي قال إن مسار التصحيح الذي قاده كان سريعا على الوضع الخارجي، قبل أن يذهب في الخلاصة كما جرت العادة للإشادة بانقلاب ميليشياته التي زعم أنها سدت الطريق أمام مخبري الموساد من الوصول لسدة الحكم في اليمن وأنه لولاها لفقدت ثورة 26 سبتمبر جدواها.