الضالع.. حملة حوثية تلاحق محتفلين بذكرى ثورة 26 سبتمبر في الحُشاء

السياسية - Sunday 01 October 2023 الساعة 08:10 pm
الضالع، نيوزيمن:

نفذت ميليشيات الحوثي- ذراع إيران في اليمن، حملة اختطافات بحق عدد من أبناء مديرية الحُشاء غرب محافظة الضالع، جنوب البلاد.

وأفاد مصدر حقوقي: أن أطقم عسكرية حوثية داهمت خلال الأيام الماضية عدد من القرى السكنية في مديرية الحُشاء، على احتفالات شعبية شهدتها القرى بالذكرى لـ61 لثورة الـ26 سبتمبر 1962. مشيراً إلى أن عدد من أبناء القرى أطلقوا عشية ذكرى الثورة ألعاب نارية إلى جانب رفع الأعلام الوطنية احتفاءً بالمناسبة الوطنية، وهو ما أثار حفيظة القيادات الحوثية في المديرية التي وجهت باعتقال الشباب الذين شاركوا في الاحتفال.

وأشار المصدر إلى إن الميليشيات نصبت عدد من النقاط التفتيشية في المديرية، في حين نفذت أطقم عسكرية يرافقها عشرات المسلحين حملة اقتحامات لمنازل المواطنين للبحث عن عدد من الشباب الذين شاركوا في الاحتفال بذكرى الثورة. موضحا إن العناصر الحوثية اختطفت عدداً من الشباب عبر نقاطها وحملة المداهمة، واقتادتهم إلى عدد من السجون التابعة لهم في المديرية. 

وبحسب المصادر أن القيادات الحوثية طالبت مبالغ مالية مقابل الإفراج عن الشباب إلى جانب كتابة تعهدات بعدم الاحتفال بثورة سبتمبر مره أخرى. إلى جانب إلزام المعتقلين حضور دورات طائفية تقيمها الميليشيات داخل المديرية.