شبح العطش يهدد منطقة عمران في عدن والسكان يناشدون

الجنوب - Monday 02 October 2023 الساعة 09:11 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

أطلق سكان منطقة عمران في مديرية البريقة بالعاصمة عدن نداء استغاثة، بسبب شحة مياه الشرب.

وقال مواطنون من أبناء عمران لـ"نيوزيمن"، إن مياه الشرب تنقطع لأكثر من 20 يوماً بشكل متتالٍ، ما سبب أزمة ومعاناة كبيرة لهم.

وقالت مريم حسن عضوة في الجمعية التنموية للمرأة الساحلية، تصرف الأسر المقتدرة على شراء المياه عبر "البوز" مبلغاً يصل إلى 20 ألف ريال يمني، لبعد المنطقة من المدينة.

وأضافت، أما بالنسبة للأسر محدودة الدخل فهي تعاني من العطش أغلب الأحيان، فيما يستخدم الكثير من أبناء المنطقة مياه البحر للاستحمام وغيره من الاستخدامات، حيث سببت مياه البحر المالحة بعض الأمراض خاصةً للنساء والأطفال.

وناشد أبناء عمران والاتحاد التعاوني الجنوبي السمكي فاطمة حسين ثابت رئيسة المرأة الساحلية في الاتحاد، وبشير هادي عوض مسؤول الرقابة والتفتيش، ومحمد هادي علي عوض مدير البيئة البحرية والإرشاد، ناشدوا المنظمات بعمل مشروع تحلية مياه البحر كي يستفيد منها الناس أثناء انقطاع المياه.

وأبدت فاطمة حسين ثابت، رئيسة المرأة الساحلية استعدادها لرفد المنظمات ومساعدتها بأي متطلبات أو كشوف أو تهيئة المكان وتذليل الصعاب لعمل مشروع التحلية.

وناشدوا أيضًا السلطة المحلية والجهات المسؤولة بحل مشكلة المياه والالتفات لمجتمع الصيادين والمرأة الساحلية الذين يعانون الأمرّين وأزمتهم في تفاقم.