الانتقالي: أبين لا تزال تدفع ثمناً باهظاً لمجابهة خطر الإرهاب

الجنوب - Tuesday 03 October 2023 الساعة 10:33 am
عدن، نيوزيمن:

أدانت الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الهجوم الإرهابي الذي استهداف موكب اللواء فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة "عدن، أبين، لحج والضالع" في زنجبار بمحافظة أبين.

وقالت الجمعية، في بيان صادر عنها، إن التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف اللواء فضل باعش، محاولة فاشلة لاستهداف قيادي يعمل للحفاظ على أمن واستقرار الجنوب ومحافظة أبين التي دفعت وما زالت تدفع ثمنا باهظا لمجابهة خطر التنظيمات الإرهابية.

وأشار المجلس إلى أن استهداف القائد الأمني هو استهداف لمحافظة أبين وللمشروع الوطني الجنوبي، ضمن سلسلة مؤامرات خبيثة تحاك في غرف مظلمة من قبل أعداء الحياة والإنسانية والسلام، ومحاولة لتقويض الأمن والاستقرار الذي بات ينعم به الجنوب.

وأكد بيان الجمعية الوطنية إدانتها لاستمرار هذه العمليات الإرهابية، مجددا الدعوة للمجتمعين الإقليمي والدولي، لدعم جهود القوات الجنوبية المسلحة والأجهزة الأمنية في محاربة الإرهاب، لدرء خطره عن المنطقة والإقليم والعالم.

ودعت الجمعية الوطنية القوات الجنوبية في كافة مواقع الشرف والبطولة إلى المزيد من اليقظة والاستعداد التام والضرب بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه محاولة العبث بأمن شعبنا واستقراره.

ونجا اللواء فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة "عدن، أبين، لحج والضالع"، ظهر الاثنين، من هجوم إرهابي استهدف موكبه بسيارة مفخخة في مدينة زنجبار، وأسفر الهجوم عن إصابة 5 من مرافقيه بجراح.