إطلاق عملية "ميزان العدل" لضبط المطلوبين أمنياً في المكلا

الجنوب - Tuesday 03 October 2023 الساعة 04:06 pm
حضرموت، نيوزيمن:

أطلقت اللجنة الأمنية العليا في محافظة حضرموت، اليوم الثلاثاء، عملية "ميزان العدل" لضبط المطلوبين أمنيًا والخارجين عن القانون بالمكلا..

وينفذ الحملة الأمن العام والشرطة بمشاركة وحدات متخصصة من قوات المنطقة العسكرية الثانية، وذلك بعد تزايد حالات حمل السلاح، وإطلاق النار بشوارع المدينة، وقطع الشوارع الرئيسية، مما فيه إقلاق للسكينة العامة وترويع المواطنين وإخافتهم، ومحاولة نشر الفوضى في الشارع، وفق بيان صادر عن قيادة المنطقة الثانية.

وذكر البيان "انطلاقاً من الواجب الوطني للقوات المسلحة، ودورها في مساندة ودعم الأجهزة الأمنية المختصة بحفظ الأمن والاستقرار بمدن ومديريات ساحل حضرموت، وتنفيذاً لتوجيهات محافظ محافظة حضرموت، رئيس اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة، مبخوت مبارك بن ماضي؛ شاركت وحدات متخصصة من قوات المنطقة العسكرية الثانية ضمن عملية "ميزان العدل"، والتي انطلقت فجر اليوم الثلاثاء، بمدينة المكلا، ضد المطلوبين أمنيًا والخارجين عن القانون وملاحقتهم حتى القبض عليهم وتسليمهم للجهات الأمنية والقضائية لينالوا جزاءهم الرادع".

وأكد البيان أن المنطقة العسكرية الثانية؛ لن تسمح بأية أعمال مسلحة خارجة عن القانون، أو ما قد يمس بأمن محافظة حضرموت واستقرارها وسلامة من عليها من مواطنين وأملاكهم، وستواجه كل من تسول له نفسه القيام بذلك، حتى يكون مصيره خلف القضبان، وأن العملية لن تتوقف حتى تحقيق نتائجها والقبض على كافة المطلوبين أمنيًا وقضائيًا، ممن شاركوا في أعمال الشغب وترويع المواطنين والتقطعات بشوارع مدينة المكلا.

وأهاب البيان بالمواطنين التعاون الكامل مع القوات العسكرية والأمنية، وتسهيل مهامهم فهم منكم وإليكم ومن أجل حفظ أمنكم، والإبلاغ عن أية معلومات قد تفيد بالقبض على الخارجين عن القانون، كذلك الابتعاد عن أماكن إطلاق النار، وعدم التجمهر، حفاظاً على سلامتهم.