صدور توجيهات جديدة بشأن حملة ضبط الدراجات وترقيم المركبات بعدن

الجنوب - Thursday 02 November 2023 الساعة 07:46 am
عدن، نيوزيمن:

وجه مدير عام الشرطة والأمن في العاصمة عدن اللواء مطهر الشعيبي، مدير شرطة السير بتوقيف عملية حجز المركبات التي تحمل رقما مؤقتا، وذلك في إطار الحملة الأمنية لضبط الدراجات وترقيم المركبات ومنع حمل السلاح.

كما وجه اللواء الشعيبي باستمرار ضبط ومتابعة المركبات غير المرقمة والتي لوحاتها غير واضحة وتسهيل إجراءات الترقيم والوقاية من الابتزاز من خلال تحديد سعر اللوحة والإعلام عنها.

وجاء توجيه اللواء الشعيبي في أعقاب حالة الاستياء التي شهدها الشارع العام في عدن بسبب حملة ترقيم السيارات المرقمة بأرقام عدن - مؤقت.

الشعيبي في تصريح نشرته إدارة الإعلام بشرطة عدن أكد استمرار الحملة حتى تحقق كافة أهدافها التي قامت لأجلها وهي حظر الدراجات النارية في العاصمة عدن وترقيم جميع السيارات والمركبات العسكرية في العاصمة وإزالة العواكس من السيارات ومنع انتشار السلاح غير المرخص.

وأشار إلى أن هذه الأعمال سوف تسهم في إعادة الدور الريادي للعاصمة عدن التي عرفت بالمدنية، مؤكدا أن الحملة لن تستثني أحدا وأنهم يعملون بالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية وغرفة العمليات المشتركة ووفقا لتوجيهات رئيس اللجنة الأمنية، محافظ العاصمة عدن  أحمد حامد لملس.

وكشف الشعيبي أن الحملة حققت نجاحا كبيرا بإيقاف (326) مركبة غير مرقمة، و(16) قطعة سلاح غير مرخص، واحتجاز (87) دراجة نارية.