الهلال الإماراتي يغيث أسراً تضررت من إرهاب القاعدة في أبين

الجنوب - Sunday 05 November 2023 الساعة 02:33 pm
مودية، نيوزيمن:

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، تلمس أوجاع واحتياجات الأسر المتضررة والمحتاجة على امتداد المناطق والمحافظات المحررة باليمن.

وسيرت الهيئة عبر محور أبين القتالي، قافلة مساعدات تضم أطنانا من المواد الغذائية الأساسية التي تسهم في رفع المعاناة عن المئات من الأسر المتضررة في مناطق مديرية مودية، وسط محافظة أبين، جنوب البلاد.

وخلال التوزيع أكد أركان محور أبين القتالي، العميد الركن محمد منصور السعدي، أن هذه السلل الغذائية التي جرى توزيعها في مودية تستهدف الأسر المتضررة من العمليات الإرهابية التي شنها تنظيم القاعدة وكذا الأشد فقرا. موضحا أن هذه لفتة إنسانية كريمة من قبل الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة السباقين في مد يد العون والمساندة لكل الأسر المحتاجة التي تمر بظروف معيشية صعبة.

وأضاف أركان المحور إن هذه المساعدات الإنسانية تم إيصالها للمحتاجين وذلك للتخفيف من معاناتهم في تلك المناطق المتضررة من شر الإرهاب، لا سيما مديرية مودية التي يعيش أبناؤها بين التشريد والمعاناة بسبب جرائم تلك الجماعات الإرهابية التي أهلكت الحرث والنسل في المنطقة الوسطى وأبين بشكل عام.

وأشاد العميد السعدي بالدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات لشعب الجنوب منذُ حرب 2015م في كافة المجالات الإغاثية والخدمية والتنموية. لافتا إلى أن محافظة أبين تحظى باهتمام ورعاية كبيرة من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي من أجل استعادة الدور الريادي لهذه المحافظة الجنوبية الباسلة.

من جانبه ثمن مدير عام مديرية مودية الشيخ سمير الحيد، جهود الأشقاء في الإمارات وكذا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزُبيدي، على هذه اللفتة الكريمة التي استهدفت الأسر المتضررة والمحتاجة في ظل الظروف المعيشية الصعبة. موضحا أن السلل الغذائية التي جرى توزيعها ترفع من معاناة الأسر في تأمين الاحتياجات الأساسية التي تحقق الأمن الغذائي.

وعبر الكثير من المستفيدين عن تقديرهم وشكرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على استمرار تسيير القوافل الإغاثية إلى مناطق مودية. موضحين أن هذه اللفتة ليست غريبة على أولاد زايد الخير الذين يسارعون لفعل الخير وإغاثة المنكوبين والمحتاجين.