بتمويل إماراتي.. افتتاح مبنى إدارة القوات الخاصة في شبوة

الجنوب - Friday 10 November 2023 الساعة 04:47 pm
عتق، نيوزيمن:

افتتح مدير عام شرطة محافظة شبوة، العميد ركن فؤاد محمد النسي، مبنى إدارة فرع قوات الأمن الخاصة عقب الانتهاء من عملية تأهيله ورفده بالتجهيزات ضمن مبادرة إعادة بناء المنظمة الأمنية التي تمولها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح العميد النسي، أن تأهيل مبنى فرع قوات الأمن الخاصة، يعد خطوة كبيرة وسيكون له نتائجه الإيجابية في تعزيز دور الأجهزة الأمنية بالمحافظة. لافتا إلى أن هناك جهودا كبيرة تبذل من قبل محافظ شبوة، رئيس اللجنة الأمنية، عوض محمد بن الوزير وبدعم من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة للنهوض بالسلك الأمني لخدمة أمن واستقرار المحافظة.

>> تأهيل ودعم وتمكين.. الإمارات شريك يعزز أمن شبوة

وأكد مدير شرطة شبوة على المضي في تطوير المنظومة الأمنية بكل مكوناتها ووحداتها التابعة لها، من خلال تعزيز البنية التحتية وتأهيل الوحدات المختلفة بما يعزز العمل الأمني والشرطي في كافة مديريات شبوة. مشيرا إلى أن قيادة شرطة المحافظة تعمل جاهدة على توفير كافة المقومات لجميع المواقع الأمنية والأقسام والشرط، حتى تتمكن من تأدية المهام بروح معنوية عالية لفرض هيبة الدولة والحفاظ على الأمن والاستقرار في ربوع شبوة.

من جانبه أكد العقيد ركن محمد طالب الطوسلي، قائد قوات الأمن الخاصة- فرع شبوة، جهوزية وحدات القوات الخاصة لتنفيذ المهام الأمنية في سبيل تعزيز أمن واستقرار المحافظة والحفاظ على المصالح العامة. 

وتبنت الإمارات مبادرة متكاملة تهدف إلى دعم المنظومة الأمنية في محافظة شبوة ومساعدتها على النهوض عقب الأضرار التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية. وترتكز المبادرة التي تستمر عامين، على ثلاثة محاور تختص بتحديث البنية التحتية من مبان شرطوية وأمنية ورفدها بالتجهيزات والمعدات اللازمة للقيام بدورها. وكذا الاهتمام بالقوى البشرية من خلال تأهيل الأفراد والضباط بالمهارات والقدرات الأمنية التي تمكنهم من أداء واجبهم المناط في ترسيخ الأمن ومكافحة الجريمة والتصدي للفوضى والإرهاب.