احتجاج قطاع نفطي في شبوة يهدد بتدهور خدمة الكهرباء في عدن

الجنوب - Friday 10 November 2023 الساعة 06:12 pm
شبوة، نيوزيمن:

أعلنت نقابة موظفي قطاع 4 النفطي في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، تصعيد احتجاجاتهم السلمية للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة لدى الشركة المشغلة للقطاع.

وأوضح بيان صادر عن النقابة، أن موظفي الحقل والترمنال في القطاع النفطي الـ4 بمنطقة عياد بمحافظة شبوة، أعلنوا تصعيد احتجاجاتهم للضغط على الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية "وايكوم" للإيفاء بالتزاماتها المالية تجاه الموظفين والعاملين.

وأشار البيان إلى أن الموظفين والعاملين يعتزمون تنفيذ إضراب شامل في حال لم يتم صرف مرتباتهم المنقطعة للشهر الرابع على التوالي.

إضراب القطاع عن العمل سينعكس سلباً على مستوى خدمة الكهرباء في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة. كون المحطة تتلقى كميات كبيرة من النفط الخام لتوليد الطاقة.

وعبر بيان نقابة الموظفين والعاملين في قطاع 4 النفطي في شبوة عن أسفهم لأبناء محافظة عدن للجوئهم إلى هذا الإجراء، محملين "الشركة والجهات ذات العلاقة التبعات الناتجة عن ذلك".

وأشار مصدر في كهرباء عدن إلى أن محطة بترومسيلة تعمل بطاقة توليد ما بين 80 إلى 100 ميجاوات، وهي تعمل بالوقود الخام الواصل من القطاع الرابع من شبوة وحقول الإنتاج في صافر بمحافظة مأرب. لافتاً إلى أن توقف الضخ من شبوة سيسهم في إخراج المحطة عن العمل وانهيار الخدمة بشكل كبير.

وأوضح أن استمرار الاحتجاجات في القطاع النفطي بشبوة سيفاقم من أزمة الكهرباء في عدن، خاصة أن باقي معظم محطات التوليد العاملة في عدن تعمل بمادة الديزل وهي خارج الخدمة بسبب نفاد الوقود منها.