جنوبيون يحيون صمود الانتقالي أمام المؤامرات وإفشاله مخططات الأعداء

الجنوب - Sunday 12 November 2023 الساعة 07:03 pm
عدن، نيوزيمن، حاص:

أشاد نشطاء وسياسيون جنوبيون بصمود المجلس الانتقالي الجنوبي، أمام المؤامرات وثباته على مبدأ استعادة الدولة الجنوبية وإفشاله المخططات والمشاريع التي تستهدف قضية شعب الجنوب، لافتين إلى دعم الانتقالي للجهود الإقليمية والدولية الساعية لتحقيق السلام العادل.

وخلال تفاعلهم مع هاشتاج "#صمود_الانتقالي_لاستعادة_الجنوب" على منصة (إكس) قال الأكاديمي بجامعة عدن، د صدام عبدالله، "يحاول الاعداء بشتى الطرق شرخ النسيج الاجتماعي الجنوبي وعمل هوة بين القيادات والحاضنة الشعبية من خلال الترويج بان الانتقالي سيفرط بهدف استعادة الدولة، ونحن نؤكد بان الانتقالي لن يفرط بشبر واحد من ارض الجنوب سواء كان بالسلم او بالحرب".

فيما أشار الناشط الإعلامي، محمد العولقي، إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي هو الملاذ الآمن والصخرة الصلبة التي تتحطم عليها كل الدسائس والمؤامرات، مستمدا قوته من الارادة الشعبية الجنوبية التي تعي كل الوعي انه الحارس الأمين لتحقيق هدف استعادة دولة الجنوب.

بدوره الناشط، م. بشير البريكي تحدث عن نجاح المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي بإشراك الجنوب في العملية السياسية ووضع قضية شعبه من مسار الحل الشامل، والعمل على توطيد علاقات الجنوب ومنحه أبعادا سياسية قوية، مؤكداً أن هذه الخطوة تعتبر الأكثر أهمية على طريق استعادة الدولة كاملة السيادة.

أما السياسي الجنوبي سالم الخليفي، فأكد على أهمية الإنجازات الكبيرة التي حققها الانتقالي منذ اعلان عدن التاريخي 4 مايو 2017م، مشيراً إلى أن هذه الإنجازات كانت لصالح القضية الجنوبية وأسمهت في تدويل القضية عالمياً وكسب تأييد دولي وفرض امر واقع بالسيطرة على اغلب محافظات الجنوب.

من جانبه لفت الإعلامي أسامة بن فائض إلى إيمان الجميع بأن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي صامدة ومستمدة صمودها من الشعب الجنوبي، موضحاً ان هذا الإيمان يتمثل باستعادة الدولة الجنوبية، ووضوح الأهداف والتمسك بالمبدأ جعل بقية المشاريع هشة أمام المجلس الانتقالي، كونها لا تملك الرؤية الواضحة ولا شعبية على الأرض.