الهلال الإماراتي يشارك حضرموت احتفالها باليوم العالمي للسكري

الجنوب - Monday 13 November 2023 الساعة 08:50 am
حضرموت، نيوزيمن:

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بهيئة الهلال الأحمر احتفالات مدينة المكلا بساحل حضرموت باليوم العالمي للسكري الذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام.

ونظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سلسلة من الفعاليات المتنوعة بمدينة المكلا، تضمنت مسرحية هادفة بقالب كوميدي قدمتها فرقة البندر الكوميدية، استهدفت النساء والأطفال والعائلات على خشبة مسرح الطفل بمركز المكلا مول التجاري، ومحاضرة توعوية قدمتها الدكتورة تنوير باسعد، لتعريف الجمهور بأعراض مرض السكري وكيفية الوقاية منه، وإعطائهم نبذة عن معاناة مرضى السكري ورحلة علاجهم، وكذلك تشجيع أفراد المجتمع على الاهتمام بإجراء الفحوصات الدورية للاطمئنان على صحتهم والتعامل مع التشخيص المبكر بكل اهتمام.

وتنوعت فقرات الاحتفال بتنظيم معرض صحي يشمل أركانا متعددة، منها إجراء فحوصات مجانية للتحقق من مستوى السكر في الدم وقياس ضغط الدم، وتقديم العديد من الكتيبات والملصقات والمعلومات التثقيفية والتوعوية حول مرض السكري.

كما تضمنت الفعاليات تنظيم مسيرة خاصة بالمشي للمشاركين في الحملة انطلقت من ساحة خور المكلا، رافعين لافتات تشجع على ممارسة النشاط البدني المنتظم، كما شارك فيها أيضا عدد من الأشخاص الذين كانوا يعانون من السكري وتمكنوا من السيطرة على المرض وتحسين نوعية حياتهم.

يشار إلى أن اليوم العالمي للسكري وهو تاريخ حدده كل من الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية، وبدأ الاحتفال به في عام 1991، بعد تزايد أعداد المصابين بهذا المرض على نطاق العالم.